TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق النقد: العالم يعيش في وضع غير مسبوق

صندوق النقد: العالم يعيش في وضع غير مسبوق

مباشر: توقع صندوق النقد الدولي أن فيروس "كورونا" سيؤدي إلى انكماش الاقتصاد العالمي في عام 2020، مع الإشارة إلى ضرورة منح الأولوية للأسر والشركات الضعيفة من أجل تسريع وتعزيز الانتعاش الاقتصادي في العام القادم.

وقالت المدير العام لصندوق النقد "كريستالينا جورجيفيا" ورئيسة اللجنة المالية والنقدية الدولية "ليسيتا كغانياغو" عبر بيان صادر اليوم الجمعة: "نحن في وضع غير مسبوق حيث تحول وباء صحي عالمي إلى أزمة اقتصادية ومالية.

وتابع كبار المسؤولين بالصندوق الدولي في بيان مشترك بعد مؤتمر عبر الهاتف مع اللجنة النقدية والمالية الدولية: أنه مع التوقف المفاجئ للنشاط الاقتصادي إثر "كورونا"، فمن المتوقع أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي العالمي في عام 2020.

وبحسب البيان المنشور على موقع صندوق النقد، فإن عدداً كبيراً من الدول بشكل استثنائي يحتاج إلى تمويل طارئ من صندوق النقد الدولي.

وكان صندوق النقد أعلن توفير 50 مليار دولار كمساعدات طارئة للدول الأشد تضرراً من الكورونا، الذي يواصل التفشي في دول العالم مع تجاوز عدد المصابين عالمياً نصف مليون شخص. 

وأشار كلاهما كذلك إلى أنه من أجل تخفيف نقص العملات الأجنبية للعديد من الدول النامية، سوف يدرس صندوق النقد خيارات إضافية تتجاوز تسهيلات الإقراض التقليدية للصندوق.