تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يتراجع 7.7% عند التسوية مع المخاوف بشأن الطلب

محدث.. النفط يتراجع 7.7% عند التسوية مع المخاوف بشأن الطلب

مباشر: تراجعت أسعار النفط بأكثر من 7.5 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، وسط تجدد المخاوف بشأن تضرر الطلب مع تفاقم أزمة "كورونا".

ويأتي الهبوط في أسعار الذهب الأسود بعد ثلاثة أيام متتالية من المكاسب، حيث أثارت أزمة "كورونا" - والتي من شأنها أن فرض قيود أكثر صرامة على غلق الحدود وحظر السفر - مخاوف المستثمرين بشأن تراجع الطلب جراء توقف النشاط الاقتصادي حول العالم.

وفي حدث عبر الإنترنت استضافه المجلس الأطلسي، قال "فاتح بيرول" المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، إن الطلب العالمي على النفط قد ينخفض بما يصل إلى 20 مليون برميل يوميًا بسبب كورونا، بحسب وكالة "بلومبرج".

ومن شأن انهيار اتفاق خفض الإنتاج بين منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والمنتجين الآخرين بقيادة روسيا أن يتسبب في زيادة المعروض من النفط، حيث تخطط السعودية لضخ أكثر من 10 ملايين برميل يومياً بدايةً من مايو/آيار المقبل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بالأمس، إن مخزونات الخام ارتفعت بمقدار 1.6 مليون برميل في الأسبوع الأخير، مسجلة ارتفاعاً للأسبوع التاسع على التوالي، في حين تراجع إنتاج الولايات المتحدة النفطي بنحو 100 ألف برميل يومياً.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مايو/آيار بنحو 7.7 بالمائة مسجلاً مستوى 22.60 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 6:55 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/آيار بنحو 3.6 بالمائة عند مستوى 26.40 دولار للبرميل.