TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يؤكد استمرار حظر التجوال حتى إشعار آخر

الأردن يؤكد استمرار حظر التجوال حتى إشعار آخر
شرطة الأردن - أرشيفية

مباشر: أكدت المملكة الأردنية أن فرض حظر التجوال مستمر حتى إشعار آخر، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن، أمجد عودة العضايلة، اليوم الأربعاء، أن الإجراءات الجديدة التي أعلنتها الحكومة يوم أمس الثلاثاء، لا تعني رفع حظر التجوّل، فهو مستمرّ حتى إشعار آخر، وفقاً لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وتابع العضايلة، أنه لن يُسمح للأفراد بالخروج إلّا لشراء مستلزماتهم الأساسيّة، في مواعيد محدّدة، وأوقات قصيرة، من العاشرة صباحاً وحتّى السادسة مساءً.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم.

وأشار العضايلة، إلى أن المملكة لا تزال في أزمة، وأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في تزايد، مبيناً أن هذا بحدّ ذاته مؤشّر لا يدعو للارتياح، بل يدفعنا إلى القلق، وربما بالتفكير في إجراءات أخرى قاسية.

وبين، أن الحكومة وعلى أثر فتح البقالات الصغيرة والمواد التموينية الأساسية للمواطنين لشراء موادهم الأساسية، لمست حالة عامّة من الالتزام بمعايير السلامة العامّة والوقاية فيما يتعلّق بتزوّدهم من المواد التموينيّة، وارتيادهم للمحال التجاريّة التي تمّ السماح لها بفتح أبوابها.

وأضاف: "في الوقت ذاته، لمسنا حالات عديدة من عدم التقيد بقرار منع استخدام المركبات، وحالات أخرى من خروج المواطنين إلى الشارع بلا مبرر".

وشدد العضايلة، على أن المركبات الخاصّة لا يسمح باستخدامها على الإطلاق، وأن "أي مركبة غير مصرّح لصاحبها بالخروج سيتمّ ضبطها ستقوم مديريّة الأمن العام بحجزها"، لافتاً إلى أن عدد المركبات التي تمّ احتجازها حتى الساعة الثالثة عصراً بلغ 210 مركبات.

وأفاد، أن المركبات المصرّح لها بالسير فقط هي (مركبات الشحن المخصّصة لنقل المواد التموينيّة والخضار والفواكه والسلع الأساسيّة).

وأشار العضايلة، إلى أن الملك عبد الله الثاني ترأس اليوم بحضور وليّ العهد، اجتماعاَ لمتابعة آخر المستجدّات حول التعامل مع هذا الوباء العالمي، للاطلاع على جهود مختلف الجهات لمواجهته.

ترشيحات

الأردن يطلق صافرات انذار في السادسة مساءً لمنع الحركة نهائياً

صناعة الأردن: مصانع الأغذية والأدوية تعود للانتاج اليوم