TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يؤجل تسوية الترقيات ومسابقات التوظيف بسبب كورونا

المغرب يؤجل تسوية الترقيات ومسابقات التوظيف بسبب كورونا
المغرب - أرشيفية

مباشر: قررت المملكة المغربية تأجيل تسوية الترقيات ومسابقات التوظيف ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح مجلس الوزارء في المغرب، اليوم الأربعاء، أنه تقرر تأجيل تسوية جميع الترقيات في موازنة العام الجاري - غير المنجزة حتى الآن - وجميع مسابقات التوظيف، ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها، وذلك لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا، وفقاً لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وأشار المجلس، إلى اتخاذ هذه التدابير الاستثنائية التي تهم إدارات الدولة، والجماعات الترابية، والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري، والهيئات والمؤسسات التي تؤدي أجور مستخدميها من الميزانية العامة، بهدف تخفيف العبء عن ميزانية الدولة وتمكينها من توجيه الموارد المالية المتاحة نحو التحديات المطروحة.

وبين، أن هذه التدابير تتعلق بتأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، غير المنجزة لحد الآن، حيث يتعين على الآمرين بالصرف عدم عرض مشاريع القرارات المجسدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعنية.

ونوه، بأنه سيتم العمل على الاستجابة لحاجيات الإدارات العمومية من التوظيفات، بعد تجاوز هذه الأزمة وفي حدود الإمكانات المتاحة.

وألمح، إلى أن هذه التدايير الاستثنائية لا تشمل الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي ومهنيي قطاع الصحة.

ترشيحات 

المغرب يسجل خامس حالة وفاة بفيروس كورونا

المغرب يطلق خدمة هاتفية جديدة لمواجهة فيروس كورونا