TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

باركليز يخفض توقعاته لأسعار النفط خلال العام الحالي

باركليز يخفض توقعاته لأسعار النفط خلال العام الحالي

مباشر: خفض بنك "باركليز" توقعاته لأسعار النفط لعام 2020 ، بسبب الضغوط الكبيرة على السوق من حرب الأسعار بين أوبك وروسيا وتراجع الطلب إثر أزمة فيروس كورونا.

وقرر البنك الاستثماري البريطاني، اليوم الثلاثاء، خفض تقديراته لأسعار النفط  للعام الحالي لكل من خام برنت القياسي ونايمكس الأمريكي بمقدار 12 دولارًا لكل منهما ليصل إلى 31 دولارًا و 28 دولارًا للبرميل على التوالي.

وكتب محللون في البنك في مذكرة أنه : "من المرجح أن تظل الأسعار تحت الضغط حتى يتحدث تحول في أزمة انتشار الفيروس، وإذا استمر المسار المتوقع لتوازن السوق فلن تكون السعودية وروسيا في مأمن من تداعيات انهيار أسعار الخام".

وانضم "باركليز" إلى العديد من البنوك الأخرى في خفض توقعاتها لأسعار النفط بسبب انهيار اتفاق خفض الإنتاج بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها ، أوبك + وكذلك الطلب المتأثر بالفيروس.

من ناحية أخرى، قال البنك "إن مشتريات احتياطي النفط الاستراتيجي من قبل الحكومة الأمريكية من غير المرجح أن تخفف من خسائر المنتجين الأمريكيين".

وارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم وسط آمال في أن تتوصل الولايات المتحدة إلى اتفاق قريبًا بشأن حزمة تحفيزية بقيمة تريليوني دولار يمكن أن تخفف من الأثر الاقتصادي لانتشار المرض وتدعم بدورها الطلب على النفط.

وبحلول الساعة 10:50 صباحاً بتوقيت جرنتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكس تسليم شهر مايو/ايار بنحو 6.3 بالمائة إلى 24.84 دولار للبرميل.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/ايار بنحو 4.8 بالمائة ليصل إلى 28.33 دولار للبرميل.