TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تسجل 45 حالة إصابة جديدة بكورونا

الإمارات تسجل 45 حالة إصابة جديدة بكورونا
تحليل للفيروس

أبوظبي - مباشر: سجلت دولة الإمارات المتحدة اليوم الاثنين  45 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وخلال إحاطة الإلكترونية لحكومة الإمارات بخصوص مستجدات انتشار الفيروس  فإن العدد الإجمالي للمصابين وصل إلى 198 حالة حتى اليوم.

وتعود الحالات الجديدة لجنسيات مختلفة تشمل شخص من الفلبين والعراق وتونس وسوريا والكويت وإيطاليا وبيرو وأثيوبيا ولبنان والصومال وبريطانيا والسودان ومصر وايرلندا وروسيا والجبل الأسود وفرنسا وبولندا.

وتضمنت الحالات الجديدة شخصين من كندا و 3 أشخاص من بنغلاديش و4 أشخاص من كل من باكستان والولايات المتحدة الأمريكية، و 7 أشخاص من كل من الإمارات والهند.

وشملت كذلك الحالات الجديدة حالة عائدة من خارج الدولة لم تلتزم بالحجر المنزلي لحين ظهور نتيجة الفحص الطبي، وتسببت في نقل العدوى إلى 17 من المخالطين من الأهل والأصدقاء وزملاء عمل.

في حين، تم شفاء 3 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى. 

وتعود الحالات المعافاه لشخصين من النيبال، وشخص من إيران، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 41 حالة.

وحتى يوم السبت الماضي، رصدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية،  13 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر، تعود لجنسيات مختلفة، حتى بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس بالدولة نحو 153 حالة.

 وقد أودى وباء "كورونا" بحياة 15 ألف شخص تقريباً حول العالم حتى الآن، مع انتشاره في 167 دولة وبلوغ عدد المصابين حول العالم عدد 339.645 ألف شخص، ولا تزال الأبحاث العالمية تسعى لاكتشاف لقاح للفيروس القاتل.