TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

واردات الكويت من الصين تتراجع 13% في شهرين

واردات الكويت من الصين تتراجع 13% في شهرين
حاويات نمطية

مباشر - إيمان غالي: تراجعت واردات دولة الكويت من الصين خلال أول شهرين بعام 2020 بنسبة 12.93 بالمائة على أساس سنوي، وذلك بضغط مخاطر تفشي فيروس كورونا في البلدين.

وحسب بيانات الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية، بلغت واردات البلاد من الصين في شهري يناير/ كانون الثاني، وفبراير/ شباط نحو 253.81 مليون دينار (817.3 مليون دولار)، مقارنة بـ291.49 مليون دينار (938.7 مليون دولار) بنفس الفترة من 2019.

يشار إلى أن الصين تعد الشريك التجاري الأول للبلاد، والمستورد لنحو 40 بالمائة من صادرات النفط الكويتي.

وتبعاً لذلك، تراجعت حصة الصين من واردات الكويت إلى 16.9 بالمائة من الإجمالي في أول شهرين بالعام الجاري، مقارنة بـ18 بالمائة في الفترة المناظرة من العام السابق.

وعلى مستوى شهر فبراير/ شباط فقط، فقد تراجعت ورادات الكويت من الصين 19.2 بالمائة، عند 110.81 مليون دينار، علماً بأنها كانت تبلغ 137.19 مليون دينار في ذات الشهر من 2019.

ويأتي تراجع ورادات الكويت من الصين، مع محاولة بكين استعادة العمل باقتصادها عقب ما تعرضت ده من إغلاق العديد من المجالات جراء انتشار فيروس كورونا بها، وفرض حجر صحي.

وفي الشهر الماضي بدأت بوادر ظهور الفيروس في الكويت، بما دفع الحكومة لإقرار إجازة رسمية للحكومة أسبوعين وتمد مدها في الشهر الجاري أيضاً؛ لمحاولة التصدي والحد من انتشاره.

وبشكل عام، تراجعت وادات الكويت خلال أول شهرين بالعام بنسبة 7.41 بالمائة عند 1.50 مليار دينار، مقابل 1.62 مليار دينار في نفس الفترة من 2019.

ترشيحات..

كيف تحركت الكويت للحد من تفشي فيروس "كورونا"؟

تحليل.. كيف يؤثر "كورونا" على الاقتصاد الكويتي؟

بورصة الكويت في عطلة رسمية احتفالاً بـ"الإسراء والمعراج".. اليوم

"الوزراء" الكويتي يُمدد تعليق العمل في كافة المؤسسات أسبوعين إضافيين

الكويت تفرض حظر تجول جزئي اعتباراً من فجر الأحد

إجراءات لمواجهة كورونا بالكويت.. مساكن مؤقتة للعمالة الوافدة وأكبر حملة للتنظيف

"التأمينات الكويتية" تشتري أسهماً بـ40 شركة مدرجة منذ بداية العام