TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأثيرات "كورونا" تنخفض ببورصة البحرين في أسبوع

تأثيرات "كورونا" تنخفض ببورصة البحرين في أسبوع
بورصة البحرين

مباشر: هبطت بورصة البحرين خلال الأسبوع، مدفوعة بتأثيرات تفشي انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً لبيانات السوق، انخفض المؤشر بنسبة 1.93 بالمائة، بما يُعادل 27.78 نقطة.

وهبطت قطاعات الصناعة، والخدمات، والاستثمار، والبنوك التجارية بنسب 5.11 بالمائة، و3.40 بالمائة، و3.20 بالمائة، و0.72 بالمائة على الترتيب.

وكانت أبرز الأسهم الخاسرة سهم مجموعة جي إف إتش المالية، المُدرجة أيضاً في بورصة الكويت، وسوق دبي المالي بنسبة 20.23 بالمائة، وسهم المصرف الخليجي التجاري، المُدرج في بورصة دبي بنسبة 7.69 بالمائة.

وانخفضت أحجام التداول بنسبة 69.90 بالمائة إلى 24.28 مليون سهم، مُقابل 80.68 مليون سهم، بينما هبطت قيمة التداول بنسبة 64.16 بالمائة إلى 4.97 مليون دينار بحريني، مُقابل 13.87 مليون دينار بحريني.

يُذكر أن آخر مستجدات فيروس كورونا في مملكة البحرين كشفت يوم الأربعاء الماضي عن خروج 59 حالة إضافية من الحجر الصحي بعد إجراء التحاليل اللازمة للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) ليبلغ عدد الذين غادروا الحجر الصحي 206 أفراد.

يُذكر أن مملكة البحرين أعلنت مؤخراً عن تعافي سبع حالات من الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19، ليصل عدد الحالات التي تم شفاؤها إلى نحو 88 حالة.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة، وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.