TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي.بي.مورجان" يتوقع ركود اقتصادات الأسواق الناشئة بحلول منتصف العام

"جي.بي.مورجان" يتوقع ركود اقتصادات الأسواق الناشئة بحلول منتصف العام

مباشر: توقع بنك "جي بي مورجان" أن الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا سيدفع الأسواق الناشئة باستثناء الصين إلى الركود بحلول منتصف العام الجاري

وقال البنك الاستثماري في مذكرة للعملاء، اليوم الخميس: "نتوقع الآن ركوداً اقتصادياً في النصف الأول من العام في الأسواق الناشئة باستثناء الصين مع تصاعد تدابير احتواء الفيروس وانكماش الأسواق المتقدمة"، وفقاً لوكالة "رويترز".

ومن المتوقع أن يمثل التأثير السلبي لفيروس كورونا على الاقتصاديات الناشئة والمتمثل في انكماش 12 بالمائة في أمريكا اللاتينية و13 بالمائة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا هو أكبر انخفاضات فصلية في هذه الدول منذ  الأزمة المالية العالمية، بحسب البنك الأمريكي.

وأوضح البنك أنه من المرجح أن يكون تراجع النمو الاقتصادي السنوي في تركيا بنسبة 17.2 بالمائة والمكسيك بنسبة 15.5 بالمائة على أساس فصلي هو الأكبر في الأسواق الناشئة في الربع الثاني مع اقتصادات وسط وشرق أوروبا.

وأضاف البنك أنه في أمريكا اللاتينية وكولومبيا والبرازيل والمكسيك، من المتوقع أن تتلقى أكبر ضربات الناتج المحلي الإجمالي في العام الحالي بأكمله، وكلها تقترب من هبوط 3 بالمائة في الربع الرابع.