TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البيت" تنتهي من تنفيذ الإجراءات القانونية لعملية الاندماج مع "الأمان"

"البيت" تنتهي من تنفيذ الإجراءات القانونية لعملية الاندماج مع "الأمان"
اندماج "البيت" و"الأمان"
البيت
SECH
5.37% 56.90 2.90
الأمان
ALAMAN
-5.47% 57.00 -3.30

الكويت - مباشر: أعلنت شركة بيت الأوراق المالية عن الانتهاء من تنفيذ الإجراءات القانونية لعملية الاندماج بطريق الضم مع شركة الأمان للاستثمار.

وقالت "البيت" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إنه تم إتمام مبادلة أسهم رأسمال شركة "الأمان" المملوكة لمساهميها (بخلاف الأسهم المملوكة لشركة البيت)، التي يبلغ إجمالي عددها 74.865 مليون سهم مقابل 105 ملايين سهم من أسهم زيادة رأسمال "البيت" والمخصصة حصراً لمساهمي "الأمان".

كما تم الانتهاء من تعديل سجل مساهمي شركة "البيت" بعدد أسهم زيادة رأس المال المُشار إليها، وإلغاء سجل مساهمي شركة "الأمان".

وأوضحت "البيت" أن الأثر المالي للإجراء السابق هو زيادة أصول الشركة وحقوق ملكيتها بالقيمة العادلة للأصول والتزامات شركة الأمان للاستثمار التي سوف يتم نقلها للشركة عند إتمام تنفيذ عملية الاندماج قدرها 10.232 مليون دينار.

وأعلنت البيت في 2 مارس/ آذار الجاري، عن إتمام إشهار قرار الاندماج مع "الأمان"، موضحة أن الشركات الداخلة في عملية الاندماج ستقوم بالبدء بتنفيذ العملية فور الحصول على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية في هذا الخصوص.

كانت عمومية "الأمان" صادقت مطلع يناير/كانون ثاني الماضي، على مشروع عقد الاندماج بالضم الموقع مع "البيت"، وتبعاً لذلك تكون "البيت" هي الدامجة، و"الأمان" هي الشركة المندمجة.

ترشيحات:

أرباح "الكويتية للمعامل" السنوية ترتفع 17.5%.. والتوزيعات نقدية ومنحة

بنك برقان بصدد تحويل حصته في مصرف بغداد إلى "الخليج القابضة"

اللون الأحمر يسيطر على بورصة الكويت صباحاً

الدينار الكويتي يرتفع أمام 7 عملات أبرزها الدولار الأمريكي

"أرجان العقارية" تغلق مجمع أرجانيا في الشويخ

"أعيان للإجارة" تغلق مراكز تجارية وأخرى للتسوق وعقار "مجمع يال"

خسائر "وربة كابيتال" نصف السنوية تتراجع 29%

أرباح الإنماء العقارية تتراجع 71% في الربع الأول