TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. "حماية المستهلك" يطلق ثاني مراحل سيارات الضبطية القضائية في 15 محافظة

مصر.. "حماية المستهلك" يطلق ثاني مراحل سيارات الضبطية القضائية في 15 محافظة
سيارات الضبطية القضائية التابعة للجهاز ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: أعلن جهاز حماية المستهلك بمصر، أنه سيطلق غداً الأحد، المرحلة الثانية من منظومة سيارات الضبطية القضائية من أمام مقر الجهاز بالقرية الذكية، وبمشاركة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي لتغطية 15 محافظة، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المستهلكين.

وقال رئيس الجهاز، راضي عبدالمعطي،  في بيان اليوم السبت، إن الاهتمام بمنظومة حماية المستهلك وضبط الأسواق هو أحد أهم محاور استراتيجية الدولة لبناء اقتصاد قوي يحقق التوازن، ويسهم في الإصلاح بالصورة التي تحقق مردوداً إيجابياً على المجتمع.

وأضاف أنه سيتم وضع خطة لنشر سيارات الضبطية القضائية لتغطي 15 محافظة، موضحاً أنه تم استحداث فروع إقليمية للجهاز بها وشن حملات رقابية، مستمرة بالأسواق والمناطق التجارية بالتنسيق مع الجهات المعنية، فضلاً عن توعية جمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز.

وأكد أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية، وأنه يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية والأجهزة الرقابية المختصة.

وأهاب رئيس جهاز حماية المستهلك بالمواطنين الإبلاغ عن أية ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك أو أية معلومات بشأنها، مؤكداً أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متوازي مع الرقابة المؤسسية التي تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.

ووجه عبدالمعطي رسالة للتجار ومقدمي الخدمات بضرورة الالتزام بالضوابط القانونية، وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية، والامتناع عن أي ممارسات سلبية تضر المستهلك، مؤكداً أن القانون سيطبق على كافة المخالفين.

ترشيحات

مصر تطلق منظومة كارت الفلاح في محافظتي الشرقية والبحيرة

مصر.. وزير الاتصالات يتابع انتظام الخدمات خلال موجة الطقس السيئ

وزراء الصحة بدول الخليج يناقشون مستجدات فيروس كورونا عبر "الفيديو كونفرنس"