TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تتخذ إجراءات وقائية للحد من انتشار "كورونا"

الكويت تتخذ إجراءات وقائية للحد من انتشار "كورونا"
مواطنون يرتدون كمامات وقائية من الفيروسات داخل إحدى المستشفيات

الكويت - مباشر: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات الوقائية والاحتياطية والاحترازية للحد من نسبة المخالطة وانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) في البلاد.

وأضاف عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الـ12 للوقوف على آخر مستجدات انتشار الفيروس، أنه عندما يتم أخذ المسحات والبروتوكولات التشخيصية للوصول إلى تشخيص حقيقي فإن ذلك "لا يعني الإصابة بالفيروس"، مبيناً أن وجود مؤشر مثل تاريخ السفر وبعض الأعراض فإنه إحدى احتمالات الإصابة.

وحول خطط وزارة الصحة بالنسبة للكويتيين الموفدين للعلاج بالخارج وتغيير أماكن ابتعاثهم في البلدان التي انتشر فيها الفيروس، قال السند "إن مثل هذه القرارات تتغير بتغير المستجدات والتطورات والمعطيات".

وأكد احترام دولة الكويت لقوانين الدول التي يوفد إليها مرضى كويتيون لتلقي العلاج فيها، مبيناً أن أي اجراء يتوجب القيام به لضمان صحة هؤلاء "سوف نتخذه فوراً واذا كانت نسبة خطورة ابتعاثهم أكثر من نسبة الفائدة فسوف نتخذ القرار الذي يصب في مصلحتهم".

وعن توجه الوزارة لإنشاء محاجر صحية جديدة في ظل عودة أعداد كبيرة من المواطنين من الخارج، أشار السند إلى وجود خطط لاستيعاب أكبر قدر ممكن "سواء من المصابين أو لبعض الاجراءات الاحترازية مثل المحاجر"، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن ذلك في حال تحديد أي مكان إضافي لهذا الغرض.

وعن مدة علاج الحالات المصابة قال السند: "إننا نتعامل مع فيروس جديد وهناك مساحة معلومة وأخرى غير معلومة وما زالت المعطيات تعطينا مؤشرات ترصد بالدراسات"، مُبيناً أن نسبة الشفاء تتفاوت بين حالة وأخرى وهناك حالات تأخذ 7 أيام للشفاء وأخرى 10 أيام وحالات تمتد لاكثر من ذلك.

وشدد على أن وزارة الصحة بكافة قطاعاتها تتابع على مدار الساعة الرصد والتوثيق وفقا للمعطيات المتواجدة في المستشفيات لمتابعة حالات الشفاء، مُشيراً إلى أن فترة الحجر تبدأ منذ مغادرة البلاد التي كان فيها ومن آخر مخالطة لشخص ثبتت إصابته.

وأوضح السند أن هناك بعض الحالات تم تمديد فترة الحجر عليها وهي 14 يوماً "نظراً للمخالطة والمقاربة لأشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس".

كانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت صباح اليوم، عن التأكد من 4 إصابات جديدة في البلاد بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ليرتفع العدد في الكويت إلى 69 حالة.

ترشيحات:

"ناقلات النفط" الكويتية تتسلم ناقلة الغاز المسال العملاقة "أم الرويسات"

"الكيماويات البترولية" تستحوذ على 49% من مصانع "إس كي سي" الكورية

حركة الركاب بمطار الكويت الدولي ترتفع 4% في فبراير

مساهمو "عقار للاستثمارات" يقرون توزيعات الأرباح لعام 2019

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق وسط تزايد وتيرة التداولات

الموجودات الأجنبية للقطاع المصرفي الكويتي ترتفع 7.3% في يناير

الاحتياطي الأجنبي للكويت يرتفع 7.6% خلال يناير