TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 أسهم قيادية تخطف 61% من سيولة سوق دبي

3 أسهم قيادية تخطف 61% من سيولة سوق دبي
سوق دبي المالي

مباشر - إيناس بهجت: عاد النشاط الشرائي لأسواق المال الإماراتية في مستهل جلسة اليوم الثلاثاء لتتجه أنظار المستثمرين إلى اقتناص 3 أسهم قيادية التي استطاعت الاستحواذ على 61% من سيولة سوق دبي المالي تزامناً مع التطمينات المعلنة من قبل هيئة الأسواق المحلية وعودة التعافي لأسواق النفط بعد ارتفاع أسعاره بنحو 7 بالمائة.

وبحلول الساعة الـ11 صباحاً بتوقيت الإمارات، حققت 3 أسهم 107.5 مليون درهم سيولة بالسوق، من إجمالي سيولة قدرها 176.26 مليون درهم.

وعقدت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية أمس الاثنين اجتماعاً مع سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي لبحث أوضاع الأسواق المحلية، ودراسة الوضع عن كثب واحتواء تداعيات تراجع المؤشرات، واتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع هذا الانخفاض.

وتعتزم اتخاذ عدة إجراءات من شأنها أن تسهم في دعم عوامل التوازن بين البيع والشراء، وأوضحوا أن آلية البيع على المكشوف غير المغطى الذي يساعد في هبوط الأسواق العالمية، وتمنعه الهيئات الرقابية وقت الأزمات، ليس مفعلاً في أسواق الدولة، بحسب صحيفة البيان.

وفي ذلك التوقيت، ارتفع سهم الإمارات دبي الوطني بنسبة 0.86 في المائة، مسيطراً على صدارة السيولة 59.08 مليون درهم، باقتناص 34 في المائة.

واستحوذ سهم دبي الإسلامي على سيولة 26.98 مليون درهم بنسبة 15 في المائة، مرتفعاً بنسبة 6.53 في المائة.

استقطب سهم إعمار سيولة قدرها 21.44 مليون درهم، ليصعد بنسبة 7.41 في المائة، مستحوذاً على 12 في المائة.

وفي تلك اللحظات صعد المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 5.17 في المائة، إلى مستوى 2186.32 نقطة، من خلال تعاملات بحجم 154.07 مليون سهم.

وبتعاملات أمس الاثنين، هبط سوق دبي المالي متكبداً خسائر بقيمة قاربت الـ 20 مليار درهم اليوم فقط عند أدنى مستوياته في 7 سنوات بعد التراجعات الحادة لأسعار النفط وفزع انتشار فيروس "كورونا". 

وجاءت الخسائر مع فشل منظمة أوبك في التوصل لاتفاق مع روسيا لخفض إضافي لإنتاج النفط بنحو 1.5 مليون برميل يومياً للتصدي لأثر كورونا على الطلب العالمي.

ترشيحات:

النفط يرتفع 7% بعد أسوأ أداء يومي منذ 1991

الأسواق الإماراتية تتنفس الصعداء في التعاملات المبكرة