TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة الكويتية تفرج عن حالة مشتبه بـ"كورونا" بعد تطبيق مدة الحجر الإلزامي

الصحة الكويتية تفرج عن حالة مشتبه بـ"كورونا" بعد تطبيق مدة الحجر الإلزامي
مواطنون كويتيون يرتدون الكمامات الوقائية من الفيروس

الكويت - مباشر: قالت وكيلة وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الوكيلة المساعدة للخدمات الطبية المساندة بالتكليف، إن هناك حالة واحدة أنهت تطبيق مدة الحجر الإلزامي عليها وخرجت أمس الثلاثاء من منتزه الخيران وهذه الحالة كانت ملتزمة بالحجر لمدة 14 يوماً.

وأوضحت بثينة المضف في ردها على أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي الثامن الذي عُقد اليوم الأربعاء، أنه لم تظهر على تلك الحالة الأعراض خلال مدة الحجر مُبينة أن المسحة الأولى عند دخولها للمحجر كانت سلبية.

وأضافت المضف، وفقاً لـ"كونا"، أن الوزارة تعمل على أخذ مسحة أخرى قبل الخروج لجميع من انتهى من فترة الحجر الإلزامي وإذا كانت النتيجة سلبية يتم السماح لهم بالخروج.

وأفادت أن جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية تطبق الإجراءات الاحترازية منذ اليوم الأول ولديها طواقم طبية تتابع الداخلين إلى البلاد بالإضافة إلى وجود كاميرات حرارية تقيس درجة الحرارة.

وأكدت أن الوزارة تتقيد بتوصيات منظمة الصحة العالمية التي تنصح بعدم وجود تجمعات بشرية كبيرة منها التجمعات الرياضية التي تنطبق عليها هذه الشروط "لذلك لا ننصح بإقامة مثل هذه التجمعات إضافة إلى أن هناك تنسيقاً مستمراً مع منظمة الصحة العالمية".

كانت "الصحة" أعلنت في المؤتمر الصحفي الذي انعقد صباح اليوم، أنها لم تسجل في الكويت أية إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليستقر عدد الإصابات في البلاد عند 56 حالة حتى الآن.

ترشيحات:

"موديز": توقعات البنوك الكويتية مستقرة مع نمو اقتصادي قوي

ترسية مناقصة من "الكهرباء" الكويتية على "الخليج للكابلات" بـ6.4 مليون دينار

تراجع الإيرادات وقيمة الشهرة يزيد خسائر "الهلال" السنوية 891%

النفط الكويتي يرتفع إلى 53.1 دولار للبرميل

بورصة الكويت تهبط صباحاً وسط ترقب ردة فعل "المركزي"

تحول سلبي بنتائج "إنجازات" في 2019 بخسارة 7 ملايين دينار

أرباح "نابيسكو" السنوية تتراجع 3.6% إلى 11.4 مليون دينار