TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

24 مارس.. مساهمو "مركز سلطان" يناقشون تخفيض رأس المال

24 مارس.. مساهمو "مركز سلطان" يناقشون تخفيض رأس المال
أحد المقار التابعة للشركة في الكويت
م سلطان
SULTAN
-3.64% 106.00 -4.00

الكويت - مباشر: تناقش عمومية شركة مركز سلطان للمواد الغذائية يوم الثلاثاء 24 مارس/آذار 2020، توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال المصرح به من 82.88 مليو ن دينار إلى رأس المال المدفوع البالغ 57.88 مليون دينار بسبب جزء غير مدفوع.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، إن العمومية ستناقش أيضاً الموافقة على تخفيض رأس المال المدفوع من 57.88 مليون دينار إلى 28.94 مليون دينار، وذلك من خلال إلغاء 289.41 مليون سهم لإطفاء جزء من الخسائر المتراكمة البالغة 42.16 مليون دينار كما في نهاية عام 2018.

وتناقش العمومية أيضاً الموافقة على تفويض مجلس الإدارة في استدعاء رأس المال المصدر والمدفوع زيادة نقدية في حدود رأس المال المُصرح به، وذلك بقرار منه يُحدد فيه مقدار الزيادة وتاريخ أو تواريخ استدعائها وسائر شروطها وأحكامها.

وأوضحت الشركة أن العمومية ستناقش تعديل نص المادة رقم (5) من عقد التأسيس والمادة رقم (4) من النظام الأساسي والمتعلقة بالأغراض التي تأسست الشركة من أجلها، بالإضافة لمناقشة تعديل نص المادة رقم (6) من عقد التأسيس والمادة رقم (5) من النظام الأساسي المتعلقة برأس المال.

كما أفادت الشركة بأن العمومية ستناقش الموافقة على تعديل نص المادة رقم (47) من النظام الأساسي والمتعلقة بتوزيع الأرباح الصافية لحساب الاحتياطي الإجباري، والموافقة كذلك على إضافة مواد جديدة للنظام الأساسي للشركة.

وبلغت أرباح "مركز سلطان" نحو 1.07 مليون دينار خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، مقارنة مع 4.86 مليون دينار أرباح الفترة المماثلة من عام 2018، بانخفاض نسبته 78 بالمائة.

ترشيحات:

البريق القابضة تتخارج من شركة تابعة بأرباح تبلغ 498.5 ألف دينار

تحليل.. ارتفاعات الأسواق العالمية ترسم طريقاً جديداً لتعافي بورصات الخليج

"التجارة" الكويتية تُعيد فتح 15 صيدلية بعد تصحيح أوضاعها

"الكويتية للمعامل" توقع عقداً مع "الأشغال" بقيمة 15 مليون دينار

الحكومة الكويتية تتابع مستجدات انتشار فيروس كورونا في البلاد