TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقالة وزير الكهرباء الكويتي بعد أسبوعين من تعيينه

استقالة وزير الكهرباء الكويتي بعد أسبوعين من تعيينه
وزير الكهرباء والماء المُستقيل، محمد حجي بوشهري

الكويت - مباشر: أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، صدور مرسوم أميري بقبول استقالة وزير الكهرباء والماء محمد حجي بوشهري بعد أسبوعين من تعيينه في 16 فبراير/شباط الماضي

وقال المزرم في بيان اليوم الاثنين، إنه تم تعيين وزير النفط، خالد علي الفاضل، وزيراً للكهرباء والماء بالوكالة.


وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أصدر مرسوما أميريا في 16 فبراير/شباط الماضي، بإجراء تعديل وزاري على الحكومة شمل تعيين كل من محمد بوشهري وزيرا للكهرباء والماء، وبراك علي براك الشيتان وزيرا للمالية، وخالد الفاضل وزيرا للنفط ومريم العقيل وزيرة دولة للشؤون الاقتصادية.

وتقدم الوزير بوشهري باستقالته أمس الأحد، إلى رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بعد إدانته في حكم قضائي.

وكان النائب بمجلس الأمة الكويتي رياض العدساني، طالب الوزير بالتقدم باستقالته؛ وذلك في أعقاب صدور حكم من محكمة التمييز الكويتية، بتغريمه 4 آلاف دينار، على خلفية نشر مضمون تحقيق مع إحدى الموظفات.

وقال النائب العدساني في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر اليوم، إنه وبعد قبول استقالة وزير الكهرباء سأتابع الملفات التي بالاستجواب خاصة مخالفات المشاريع.

وتابع العدساني قائلاً: "الاستقالة لا تعود لحكم التمييز كونه صرح: بأنه باقٍ ولن يستقيل، لذا على الوزير الجديد حسم هذه الملفات وإلا سيتحمل المسؤولية بإذن الله".

ترشيحات:

انطلاقة خضراء للبورصة الكويتية بقيادة البنوك

"أسمنت الخليج" تقترح الانسحاب من بورصة الكويت بسبب الرسوم

تحليل.. ارتدادة مرتقبة لأسواق الخليج.. ومخاوف كورونا قائمة