TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القابضة المصرية الكويتية تقرر شراء أسهم خزينة بقيمة 20 مليون دولار

القابضة المصرية الكويتية تقرر شراء أسهم خزينة بقيمة 20 مليون دولار
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة  القابضة المصرية الكويتية على شراء أسهم خزينة من السوق المفتوح في حدود 20 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أنه من المقرر أن يتم شراء الأسهم بسعر الورقة المالية خلال جلسات التداول وذلك خلال 3 أشهر من تاريخه على ألا تتخطة النسبة 10 بالمائة من رأسمال الشركة.

ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، على تعديل بعض أحكام المادة 51 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة الخاصة بالتعامل على أسهم الخزينة على أن يتضمن التعديل إمكانية التنفيذ في ذات يوم الإخطار دون التقيد بفترة الإخطار المسبق التي كانت مقرره بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

وأشارت الهيئة إلى أن القرار يأتي في إطار الأحداث والتطورات الأخيرة التي طرأت على الأسواق المالية العالمية وموجة الهبوط الحادة التي شهدتها البورصات العربية والأجنبية، وحرصاً من الهيئة العامة للرقابة المالية على حماية الأسواق المالية المصرية وحماية حقوق المتعاملين فيها.

وبحسب بيان الشركة، تقرر قيام الشركة بشراء دون اشتراك أي من المساهمين الرئيسيين أو الداخليين ومجموعاتهم المرتبطة طبقاً للقانون.

ووافقت الشركة على توفير الموارد المالية اللازمة لشراء أسهم الخزينة في حدود 20 مليون دولار والتي لا تؤثر على نشاط الشركة.

ولفتت الشركة في بيان منفصل، إلى أنه تقرر شراء نحو 17.5 مليون سهم  خلال الفترة من 1 مارس الجاري وحتى 2 يونيو 2020 بما يعادل 1.708 بالمائة من أسهم الشركة بعد تنفيذ العملية عبر شركة فاروس لتداول الاوراق المالية.

وحول الأثر المتوقع للعملية، تتوقع الشركة ارتفاع أداء السهم في السوق، على أن يتم التمويل ذاتي من النقدية المتاحة للشركة.

ويبلغ رأس مال الشركة 256 مليون دولار، موزعاً على 1.02 مليار سهم، بقيمة اسمية 25 فلساً للسهم.

ترشيحات:

تحليل: "كورونا" يواصل الضغط على بورصة مصر

الوزراء المصري يوجه برفع كفاءة الطرق المؤدية للأماكن السياحية