تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأكيد نمو الاقتصاد الأمريكي 2.1% في الربع الرابع

تأكيد نمو الاقتصاد الأمريكي 2.1% في الربع الرابع

مباشر - أحمد شوقي: نما اقتصاد الولايات المتحدة بنفس التقديرات الأولية خلال الربع الأخير من العام الماضي، بدعم الإنفاق الشخصي والحكومي.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات التحليل الاقتصادي الأمريكي، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي نما بنسبة 2.1 بالمائة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر/كانون الأول الماضي على أساس سنوي، وهى نفس وتيرة النمو المسجلة في القراءة الأولية وخلال الربع السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي سوف ينمو بنحو 2.1 بالمائة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وجاء النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة في القراءة الثانية خلال الربع الأخير من العام الماضي بدعم إيجابي من الإنفاق الشخصي والحكومي والاستثمار الثابت المحلي، في مقابل تأثير سلبي من أعمال المخزون الخاص والاستثمارات الخارجية.

(أداء الاقتصاد الأمريكي خلال الـ3 سنوات الأخيرة)

 

وأضافت البيانات أن الاستهلاك الشخصي ارتفع بنحو 1.7 بالمائة خلال الربع الأخير من عام 2019، مقابل 3.2 بالمائة في الربع الثالث من نفس العام.

بينما ارتفعت نفقات الاستهلاك الحكومي وإجمالي الاستثمارات بنسبة 2.6 بالمائة خلال الربع الرابع من 2019، مقارنة مع زيادة 1.7 بالمائة في الربع السابق له.

في حين تراجع إجمالي الاستثمار المحلي الخاص بنحو 6 بالمائة خلال الربع الرابع من العام الماضي، مقارنة مع هبوط بنسبة 1 بالمائة في الربع السابق له.

ومن ناحية أخرى، ارتفع مؤشر أسعار نفقات المستهلكين في الولايات المتحدة 1.3 بالمائة في القراءة الثانية خلال الربع الرابع من العام الجاري، مقارنة مع 1.5 بالمائة في الربع السابق له بعد التعديل بالخفض.

وفي إجمالي 2019، نما أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 2.3 بالمائة وهى أبطأ وتيرة نمو في 3 سنوات، مقارنة مع 2.9 بالمائة خلال 2018

وبحلول الساعة 1:45 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة إلى 98.564.