TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة تدرس إقامة منطقة استثمارية للصناعات الغذائية بأسيوط

الحكومة تدرس إقامة منطقة استثمارية للصناعات الغذائية بأسيوط
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، إنه سيتم دراسة إقامة منطقة استثمارية للصناعات الغذائية في منطقة البداري بساحل سليم بمحافظة أسيوط.

وأضاف محمد عبدالوهاب، في بيان صادر اليوم الخميس، أن المنطقة الاستثمارية تهدف إلى تشجيع صغار المستثمرين، وذلك لمواجهة التحديات التي تواجه مستثمري القطاع الزراعي لما توفره المناطق الاستثمارية من تسهيلات للمستثمرين في هذا القطاع.

وأكد أن الهيئة تعمل جاهدةً بالتعاون مع مختلف الجهات لتيسير الإجراءات على المستثمرين في كل القطاعات ومنها القطاع الزراعي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع وزير الزراعة السيد القصير، ومجموعة من المستثمرين بالقطاع الزراعي، بحثا خلاله التحديات التي تواجههم وفرص الاستثمار الزراعي المتاحة في مصر.

وشهد اللقاء حضور 71 من المستثمرين وأعضاء مجالس إدارات الشركات العاملة في القطاع الزراعي.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من التحديات التي تواجه بعض الشركات والكيانات الاستثمارية العاملة في القطاع الزراعي، ورغبة بعض الشركات التوسع في استثماراتها الزراعية والدخول في شراكات مع بعض المستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى التحديات الخاصة بصغار المستثمرين.

كما تطرق اللقاء إلى بحث بعض المقترحات والأفكار المتعلقة بمعالجة مياه صرف الزراعة، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمجال الزراعي.

ترشيحات:

أغنى 20 شخصاً بالعالم يخسرون 46 مليار دولار في ساعات

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

حال إقرار الاستراتيجية الجديدة.. 30% ارتفاعاً بأسعار السيارات في مصر

الشركات تعزف عن إدارة مصر الجديدة للإسكان لهذا السبب

وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك

المالية المصرية تُقر الأسعار الجديدة للسجائر والتبغ رسمياً (وثيقة)

محدث.. "داو جونز" يتهاوى ألف نقطة مسجلاً أكبر خسائر يومية بعامين