تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

10 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال اجتماع مجلس الوزراء - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: ناقش مجلس الوزراء السعودي، جلسته الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضح وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن مجلس الوزراء، اطلع على عدة موضوعات عامة، وناقش عددا من التقارير السنوية لبعض الوزارات والهيئات، ووجه حيالها بما رآه.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا للتعاون في مجال اقتصاد الهيدروجين.

وقرر المجلس تفويض صاحب وزير الداخلية بالتباحث مع الجانب الفيتنامي في شأن مشروع اتفاقية تعاون في مجال تبادل تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية فيتنام الاشتراكية.

كما قرر تفويض وزير الداخلية كذلك بالتباحث مع الجانب الطاجيكي في شأن مشروع اتفاقية تسليم المطلوبين بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية طاجيكستان.

وقرر مجلس الوزراء تفويض أمين عام دارة الملك عبدالعزيز المكلف بالتوقيع مع الجانب الموريتاني على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية وإدارة الوثائق الوطنية بوزارة الأمانة العامة للحكومة في موريتانيا.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على الترتيبات التنظيمية لمجلس المحميات الملكية وهيئات تطوير المحميات الملكية.

كما قرر المجلس تعديل المادة (الأولى) والفقرة (1) من المادة الثالثة من تنظيم مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، ليكون ارتباط المركز بوزارة الثقافة بدلاً من وزارة التعليم، ويكون وزير الثقافة المشرف العام عليه.

ووافق مجلس الوزراء على نظام ملكية الوحدات العقارية وفرزها وإدارتها، وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الإسكان، وبعد الاطلاع على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، والنظر في قرر مجلس الشورى.

ووافق المجلس كذلك على تجديد عضوية يوسف بن عبدالله البنيان، ممثلاً للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بمجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وقرر المجلس تجديد عضوية، كل من أسامة بن جعفر فقيه، ويحيى بن محمود بن جنيد ، وعبدالرحمن بن سليمان المزيني، وحسن بن عواد بن مهنا السريحي، ويوسف بن عبدالستار الميمني، بمجلس أمناء مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية.

ووافق مجلس الوزراء خلال الاجتماع، على عدد من الترقيات إلى المرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يقر نظام ملكية الوحدات العقارية

الوزراء السعودي يؤكد على استمرار التنوع الاقتصادي..ويعلق على اكتشاف "الجافورة"

هيئة الإحصاء: واردات السلع السعودية ترتفع 18% في ديسمبر

 

Volume 0%

 

 

الإسكان السعودية تصدر فواتير رسوم الأراضي البيضاء بالرياض للدورة الرابعة

الإحصاء السعودية: 85 مليار ريال صادرات سلعية خلال ديسمبر

الصحة السعودية: ننسق مع البحرين بخصوص إصابة مواطنات بفيروس كورونا

العمل السعودية تبدأ تطبيق آلية جديدة لاستقبال العاملات المنزليات بمطارين

الخريف: تخفيض أسعار الطاقة للمصانع بالسعودية.. "غير مطروح"