تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كورونا.. تراجع عدد الضحايا في الصين وسط انتشار الفيروس عالمياً

كورونا.. تراجع عدد الضحايا في الصين وسط انتشار الفيروس عالمياً

مباشر - سالي إسماعيل: شهدت الحصيلة الإجمالية لعدد ضحايا "كورونا" زيادة جديدة سواء داخل الصين أو خارجها، مع استمرار المخاوف الاقتصادية المتعلقة بالفيروس المميت.

وأظهرت أحدث إحصائية صادرة عن لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الثلاثاء، أن هناك 508 حالة إصابة جديدة بالفيروس داخل البلاد مع وفاة 71 شخصاً آخر بنهاية أمس.

ومن بين تلك الحالات، فإن هناك 499 مصاباً بالفيروس المميت في مقاطعة هوبي و68 حالة وفاة جديدة.

وعلى الجانب المشرق، فإن عدد الوفيات المبلغ عنه بالأمس هو أقل معدل يومي للوفيات فيما يزيد عن أسبوعين.

ويعني ذلك أن إجمالي عدد المصابين بالكورونا في الصين بلغ 77.658 ألف حالة مع ارتفاع الحصيلة النهائية لعدد الوفيات إلى 2663 شخصاً.

وفي مستجدات الوضع خارج الصين، أبلغت كوريا الجنوبية عن اكتشاف 60 حالة جديدة بالأمس، ليصبح إجمالي عدد المصابين بالفيروس داخل البلاد 893 شخصاً.

كما أبلغت كوريا الجنوبية عن حالة وفاة جديدة، ليصبح عدد الوفيات في المجمل 8 أشخاص، طبقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية.

وكانت الحكومة الكورية الجنوبية قد رفعت حالة التأهب إلى أعلى مستوياتها في عطلة نهاية الأسبوع، حيث يسمح المستوى 4 من حالة التأهب للحكومة بإغلاق المدن واتخاذ إجراءات قوية أخرى لاحتواء تفشي الفيروس.

ومن جانبه، قام مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكي برفع مستوى التأهب للسفر إلى كوريا الجنوبية إلى مستوى 3، وهو ما يعني أن الأمريكيين يجب أن يتجنبوا عمليات السفر غير الضرورية، مستشهداً بتفشي الفيروس في تلك البلاد.

وقالت شركة الطيران الكورية الجنوبية أن أحد أفراد طاقم الطائرة قد أصيب بالفيروس، الأمر الذي تسبب في إغلاق الشركة كافة مكاتبها الواقعة بالقرب من مطار إينشيون الدولي في العاصمة سول.

وفي اليابان يوجد 159 مصاباً و691 حالة أخرى تحمل الفيروس من سفية "دايموند برنسيس" التي تقف حالياً جنوب طوكيو.

وبعيداً عن قارة آسيا، فإن عدد المصابين بالفيروس الصيني في إيطاليا ارتفع إلى أكثر من 220 شخصاً مع وفاة 7 أشخاص حتى الآن.

وقامت منظة الصحة العالمية بإرسال بعثة إلى إيطاليا اليوم لدعم السلطات في استيعاب الموقف، وفقاً لبيان صادر بالأمس واستشهد بالمخاوف المتعلقة بالفيروس.

وأبلغت إيران عن وفاة 12 شخصاً وانتقال الفيروس إلى 61 شخصاً، بحسب تصريحات وزارة الصحة في طهران.

وفيما يتعلق بمحاولات احتواء الفيروس، أعلنت الصين أنها ستقوم على الفور بحظر تجارة الحيوانات البرية غير المشروعة بشكل تام، طبقاً لما نقلته وكالة الأنباء الحكومية "شينخوا".

وأعلنت إدارة الطيران المدني الصينية اليوم على موقعها الإلكتروني أنه لن يتم استئناف رحلات السفر غير الطارئة في مقاطعة هوبي ومناطق أخرى متضررة بشدة من الفيروس.

وقررت هونج كونج مجدداً تمديد فترة إغلاق المدارس حتى 20 أبريل/نيسان، لكن الامتحانات العامة للمدارس الثانوية سوف تستمر كما هو مقرر في 27 مارس/آذار المقبل، وفقاً لما قاله وزير التعليم في البلاد "كيفن يونغ" خلال مؤتمر صحفي، نقلته شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

وحثت الحكومة اليابانية الشركات على أن توصي الموظفون بالعمل من المنزل، وفقاً لخطة تمت الموافقة عليها في اجتماع مجلس الوزراء اليوم ونقلتها وكالة رويترز.

وفي الولايات المتحدة، قدمت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب بتوفير 2.5 مليار دولار للكونجرس لاستخدامها في سبيل جهود مواجهة الفيروس الصيني، وفقاً لتقرير نقلته وكالة رويترز عن البيت الأبيض.

وبالنظر إلى تداعيات الكورونا، قال وزير الصحة الياباني "كاتسونوبو كاتو" إنه مازال من السابق لأوانه الحديث عن إلغاء دورة الألعاب الأوليميبة الصيفية في طوكيو والتي من المقرر أن تبدأ في 24 يوليو/تموز المقبل، نقلاً عن وكالة رويترز.

وعلى صعيد الأسواق العالمية، شهدت تقلبات قوية في معنويات المستثمرين، حيث تراجع سعر الذهب حوالي 37 دولاراً في جلسة جني أرباح بعد مكاسب أمس الحادة.

وفقد مؤشر نيكي حوالي 4 بالمائة من قيمته في أعقاب الموجة البيعية التي شهدتها "وول ستريت"، حيث سجل مؤشر "داو جونز" أسوأ أداء يومي في حوالي عامين.

واستعاد النفط بعض خسائره التي سجلها بالأمس، لكن لا تزال حالة من عدم اليقين تتحكم في الجميع.