TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة مصرية بتراخيص الشواطئ تدرس 25 مشروعاً بخمس محافظات

لجنة مصرية بتراخيص الشواطئ تدرس 25 مشروعاً بخمس محافظات
جانب من الاجتماع

 

القاهرة – مباشر: ناقشت اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ المصرية، 25 موضوعًا يتعلق بمشروعات استثمارية وقرى سياحية جديدة، وذلك في 5 محافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، اليوم الأحد، للجنة العليا للتراخيص رقم (17) بحضور اللواء عمرو محمد حنفي، محافظ البحر الأحمر، وعاشور راغب عبد الكريم، رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ وآخرون، وفقا لبيان صادر عن الوزارة.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة 25 موضوعًا بمشروعات، 4 منها بمحافظه جنوب سيناء، و13 مشروعًا بمحافظه البحر الأحمر، ومشروعين بمحافظه السويس، و4 بمحافظه مطروح، ومشروع واحد بمحافظة الإسكندرية.

كما تضمن الاجتماع عرض ومناقشة الطلب المقدم من شركه بترول جنوب "أبو زنيمه" لتعديل مد خط أنابيب بحري.

ونوّهت الوزارة في بيانها بأن تلك اللجنة هي المعنية بالموافقة على كافة التراخيص على طول الشواطئ المصرية.

وذكرت الوزارة أنه تمت مناقشة الدراسات الخاصة بتلك المشروعات فيما يتعلق بتحديد حرم واتزان الشواطئ، ومراعاة أن تكون المنشئات في المناطق المحظورة خفيفة وسهلة الفك والتركيب.

وأفاد عاشور راغب، رئيس الهيئة العامة لحماية الشواطئ، بأنه هناك لجنة فنيه متخصصة من الهيئة تبحث كافة طلبات التراخيص وتستوفى كافة الدراسات المطلوبة، ثم يتم عرض تلك النتائج على الأمانة الفنية المشكلة من كافة ممثلي وزارات السياحة والآثار، والإسكان والمجتمعات العمرانية، ووزارة الدولة لشئون البيئة، والجهات المعنية للتباحث والتوافق عليها ثم يتم رفع تلك التقارير إلى اللجنة العليا لاتخاذ القرارات النهائية .

وقالت الوزارة في بيانها إن كل غرفة سياحية توفر نحو 3 فرص عمل مباشرة، للشباب مما يساهم في دعم الاقتصاد القومي، لافتة إلى أن الأعمال والمشروعات التي تم مناقشتها تساهم في توفير ما يتجاوز 3 آلاف فرصة عمل مباشرة للشباب.

ترشيحات
مصر وجيبوتي تدرسان تشغيل خط طيران مباشر ورحلات للشحن الجوي

محافظة أسوان تنظم مؤتمرا لجذب المستثمرين للقطاع الزراعي

مصر ترحب بتشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية بجمهورية جنوب السودان