TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان الكويتية: تقرير حادث انهيار مشروع "المطلاع" يحمل المقاول المسؤولية

الإسكان الكويتية: تقرير حادث انهيار مشروع "المطلاع" يحمل المقاول المسؤولية
وزیرة الأشغال العامة وزیرة الدولة لشؤون الإسكان بالكويت الدكتورة رنا الفارس

الكویت – مباشر: قالت وزیرة الأشغال العامة وزیرة الدولة لشؤون الإسكان بالكويت، إن تقریر لجنة التحقیق المستقلة في حادثة "انھیار جوانب الحفر في مشروع المطلاع" انتھى إلى تحمیل المقاول المسؤولیة المباشرة عن الحادث.

وأضافت الدكتورة رنا الفارس، لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) الیوم السبت، أنه سیتم تفعیل البنود الجزائیة الواردة في العقد بعد اتخاذ الاجراءات القانونیة والاداریة ذات الصلة.

وأفادت الوزيرة، بأنها وجھت بإحالة التقریر إلى الإدارة العامة للتحقیقات في وزارة الداخلیة التي تتولى حالیا التحقیق في الحادث لیرفق في ملف القضیة ،مؤكدة أن القانون فوق الجمیع تحقیقا للعدالة وتطبیقا لمبدأ الشفافیة.

وأشارت إلى أن التقریر تضمن مجموعة من التوصیات الفنیة إذ تم توجیه المعنیین بالمؤسسة لتنفیذھا بشكل فوري مع ضرورة تطبیق جمیع الإجراءات اللازمة، مشیدة بمھنیة وسرعة انجاز التقریر من قبل لجنة التحقیق المستقلة.

 وبینت الفارس أن اللجنة شكلت من خارج الھیئة العامة للرعایة السكنیة بھدف تحقیق الحیادیة ومارست اللجنة دورھا كاملا بعد اطلاعھا على الوثائق والمستندات واستماعھا لأقوال الشھود والمعنیین في المشروع.

وأوضحت أنه بعد دراسة التقریر من الجانب الفني والإداري والقانوني أصدرت توجیھاتھا لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل فوري ومن ضمنھا تطبیق جمیع البنود الجزائیة وفق ما تنص علیه العقود المبرمة مع مقاول المشروع.

وأكدت أن العمل في المشروع مستمر بمتابعة حثیثه من قبل المعنیین بالمؤسسة العامة للرعایة السكنیة وبإشراف شخصي منھا ومن اعلى المستویات لما تحظى به المشاریع الاسكانیة من اھتمام لدى الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء.

ومن جانب آخر أوضحت الفارس أنھا قامت بمخاطبة وزیر النفط بطلب تشكیل لجنة مشتركة لنقل خبرات القطاع النفطي في مجال البیئة والصحة والسلامة ولتطویر جودة العمل في المؤسسة العامة للرعایة السكنیة بھدف رفع معاییر واجراءات الامن والسلامة. ووجهت الوزيرة قیادیي المؤسسة بمتابعة اجراءات التأمین لضمان صرف المقاول للتعویضات المنصوص علیھا في العقد لاسر المنكوبین اضافة الى الاجراءات القانونیة.

ترشيحات

الخطوط الجوية الكويتية: رحلات خاصة لإجلاء 700مسافر من "مشهد" الإيرانية