TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تكتشف حالتين جديدتين مصابتين بفيروس "كورونا".. إيراني وزوجته

الإمارات تكتشف حالتين جديدتين مصابتين بفيروس "كورونا".. إيراني وزوجته
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة عن تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بفيروس "كورونا" الجديد.

وقالت وزارة الصحة في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، اليوم السبت، إن الحالتين الجديدتين المصابتين بفيروس "كورونا" (COVID19)، هما حالة لزائر إيراني عمره (70 عاماً) وحالته الصحية غير مستقرة ويتلقى الرعاية في العناية المكثفة، وتبين في فحص المخالطين إصابة زوجته (64 عاماً).

ويشار إلى أنه بالحالات الجديدة يبلغ إجمالي عدد الحالات المكتشفة في الدولة 13 حالة، تم شفاء 3 حالات منها أعلن عنها مسبقاً.

وذكرت الوزارة، أمس، أنها اكتشفت حالتين مصابتين بفيروس "كورونا"، تعودان لشخصين أحدهما من الجنسية الفلبينية وعمره 34 عاماً، والآخر من بنغلاديش ويبلغ من العمر 39 عاماً، وأن حالتهما الصحية مستقرة.

وأكدت الوزارة حينها، أنها تقوم بفحص جميع المخالطين للحالات المكتشفة لضمان عدم سريان وتفشي المرض وضماناً لسلامة المجتمع.

وأوضحت وزارة الصحة في لبنان، أمس، اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس "كورونا" الجديد.

وصرح وزير الصحة العامة في لبنان، احمد حسن، بأنه تم تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" الجديد في لبنان لسيدة عمرها 45 عاماً.

وأشار حسن، إلى أن "السيدة المصابة كانت آتية على متن طائرة من مدينة "قم" في إيران، وأن هناك حالتان مشتبه فيهما يتم التحقق من إصابتهما بالفيروس".

وكشفت لجنة الصحة العامة في الصين ببيان صادر، اليوم، أنه تم الإبلاغ عن وفاة 109 أشخاص جدد جراء فيروس "كورونا" في الـ31 مقاطعة على مستوى الصين، بنهاية أمس الجمعة، مع تأكيد إصابة 397 آخرين، والاشتباه في 1361 حالة أخرى.

وذكرت اللجنة الصينية، أن العدد الإجمالي للوفيات في كافة أنحاء الصين بلغ 2345 شخصاً، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس "كورونا" 76.288 ألف شخص.

ترشيحات

إحصائية.. 64% نمواً بأرباح قطاع الطاقة الإماراتي في 2019

أصول البنوك الإماراتية تتجاوز 3 تريليونات درهم في يناير