TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث إنشاء مركز لنقل التكنولوجيا البيلاروسية في القاهرة

مصر تبحث إنشاء مركز لنقل التكنولوجيا البيلاروسية في القاهرة
خلال فعاليات مجلس الأعمال المصري البيلاروسي

القاهرة - مباشر: بحثت كل من مصر وبيلاروسيا، إنشاء مركز لنقل التكنولوجيا البيلاروسية في القاهرة، والتعاون في مشروعات الابتكار ذات الإهتمام المشترك للنهوض بالعلوم والتكنولوجيا، وتبادل العلماء والباحثين والخبراء.

جاء ذلك خلال فعاليات مجلس الأعمال المصري البيلاروسي المنعقد، اليوم الخميس، بالعاصمة الإدارية الجديدة , بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو"، وفقاً لبيان للهيئة العربية للتصنيع.

وشهدت اجتماعات المجلس، توقيع عدة إتفاقيات لتعزيز التعاون والشراكة ونقل وتوطين العلوم والتكنولوجيا بين البلدين، والتي تضمنت توقيع إتفاقية للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية الوطنية للعلوم البيلاروسية.

ومن جهته، أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية التعاون والاستفادة من الخبرات المتميزة للأكاديمية الوطنية للعلوم البيلاروسية في العديد من مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأكد رئيس الهيئة، عبد المنعم التراس، التتطلع لتعزيز التعاون بما يحقق الاستفادة من التكنولوجيا البيلاروسية المتقدمة، والامكانيات الصناعية المتوفرة في الهيئة لتعظيم نسب المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية، إلى جانب زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك للعربية للتصنيع والشركات البيلاروسية في السوق المصرية والعربية والإفريقية.

وأضاف، أن مجالات التعاون تعزز فرص الاستثمار والتعاون العلمي والتكنولوجي وتدريب الكوادر البشرية ونقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك في مجموعة من المجالات الواعدة ومنها تقنيات الطيران والآلات الزراعية والتكنولوجيا الحيوية.

وأشار، إلى الاهتمام المصري بآخر المستجدات التكنولوجية في تنقية وإدارة المياه وإعادة تدوير النفايات، بالإضافة إلي تكنولوجيات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لافتًا إلى ضرورة مراعاة الجودة العالية والأسعار التنافسية العالمية لهذه المنتجات.

ترشيحات

الحكومة المصرية تنفي ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في المدارس

الوزراء المصري يوافق على 4 قرارات هامة.. أبرزها منحة تمويل

بمنحة خارجية.. مصر توافق على إضافة "الحديد" للخبز المدعم

شركة كويتية تفوز بدعوى تحكيم ضد هيئة ميناء دمياط المصرية

الحكومة المصرية توضح أسباب ارتفاع الجنيه أمام الدولار

"طلعت مصطفى" توضح حقيقة إقامة مشروع جديد بالعاصمة الإدارية

الإسكان المصرية تطرح شققاً لمتوسطي الدخل ضمن مبادرة "المركزي".. مارس