تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي إف إتش المالية" توضح تفاصيل بيع حصتها في "مارشال"

"جي إف إتش المالية" توضح تفاصيل بيع حصتها في "مارشال"
أحد مقرات أعمال جي إف إتش
جي اف اتش
GFH
0.00% 0.14 0.00

مباشر: أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، وبورصة الكويت، وبورصة البحرين أنها سوف تحتفظ بحصة تبلغ نسبتها 6.3 بالمائة، في شركة مارشال التي استحوذت عليها، فيما سيحتفظ مستثمرو المجموعة بـحصة نسبتها 63.7 بالمائة، وسوف يحتفظ المالك الحالي بنسبة 30 بالمائة.

ووفقاً لبيان صحفي للشركة على موقع سوق دبي المالي، قالت المجموعة إن هذه الصفقة سيكون أثرها إيجابياً على بياناتها المالية مستقبلاً، مشيراً إلى أن هذا الاستحواذ سيحقق عائد استثمار بنسبة 2 بالمائة أثناء فترة الاستثمار والتي تبلغ مدتها خمس سنوات.

يُذكر أن مجموعة جي إف إتش المالية أعلنت يوم أمس الثلاثاء أنها استحوذت من خلال شركتها الاستثمارية "جي إف إتش كابيتال"، على 70 بالمائة من شركة مارشال إحدى شركات التكنولوجيا المالية.

وعلى مستوى النتائج المالية للمجموعة، فقد هبطت أرباحها العائدة على حقوق مساهمي بنسبة 38.7 في المائة لتصل إلى 6.5 مليون دولار بنهاية الربع الرابع من العام الماضي، مُقابل 10.6 مليون دولار في ذات الفترة من عام 2018.

كما هبطت أرباح المجموعة بنسبة 29.8 في المائة لتصل إلى 80.1 مليون دولار في نهاية عام 2019، مُقابل 114.1 مليون دولار خلال العام قبل الماضي.

وأوصى مجلس إدارة المجموعة بتوزيع أرباح على المساهمين تبلغ 5.57 في المائة من رأس المال، باستثناء أسهم الخزينة، بما يُعادل 50 مليون دولار.

ترشيحات:

دول الخليج ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية للشهر الثاني على التوالي

نواب البحرين يحيل لـ"الشورى" تعديلات قانونية تخص مساءلة موظفي الحكومة