تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تسجل إصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.. "ناتجة عن كورونا"

قطر تسجل إصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.. "ناتجة عن كورونا"
وزارة الصحة العامة في قطر ـ أرشيفية

 

مباشر: أعلنت وزارة الصحة العامة بدولة قطر، عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمواطن يبلغ من العمر 65 عاما.

وأوضحت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني أن المصاب يعاني من عدة أمراض مزمنة وقد أدخل المريض ‏للمستشفى لتلقي العناية الطبية اللازمة حسب البروتوكول الوطني للتعامل مع حالات الإصابة المؤكدة أو المشتبهة بالمرض.

وأشارت إلى أنها تتعاون مع وزارة البلدية والبيئة بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازم للسيطرة على المرض والحد من انتشاره

يذكر أن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية هي مرض تنفسي فيروسي يتسبب فيه أحد فيروسات كورونا (فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية) وهو يختلف عن فيروس كورونا المستجد والمعروف بـ (كوفيد 19) والذي انتشر مؤخراً في عدد من الدول.

وأوضحت الوزارة يختلف الفيروسان في مصدر العدوى وطرق انتقال المرض وشدته، مؤكدة عدم تشخيص أي حالة لعدوى فيروس الكورونا المستجد (كوفيد 19)  في دولة قطر حتى الآن.

ويشار إلى أنه خلال العامين الماضيين تم تسجيل ثلاث حالات لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق أوسط التنفسية في دولة قطر.

ودعت وزارة الصحة العامة جميع أفراد المجتمع وخاصة الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة أو الذين يعانون من نقص مستوى المناعة إلى التقيد بتدابير النظافة العامة والمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون والمطهرات مع تجنب الاختلاط عن قرب مع الإبل وطلب الاستشارة الطبية عند الشعور بالحمى والسعال وآلام الحلق وضيق التنفس.

وأظهرت الإحصائية الأخيرة الصادرة عن لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الثلاثاء، أن عدد الوفيات بلغ 1868 شخصاً داخل البلاد حتى نهاية أمس، بزيادة 98 حالة عن اليوم السابق له، وارتفع عدد المصابين بالفيروس بنحو 1886 شخصاً؛ ليصبح العدد الإجمالي 72.436 ألف شخص حتى نهاية 17 فبراير/شباط.

ترشيحات

وزراء الصحة بـ"التعاون الخليجي" يجتمعون لمواجهة "كورونا".. الأربعاء

سنغافورة تخصص 4 مليارات دولار لمساعدة الشركات والأسر ضد "كورونا"