TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. إصدار رخصة تشغيل الوحدة الأولى لمحطة الطاقة النووية

الإمارات.. إصدار رخصة تشغيل الوحدة الأولى لمحطة الطاقة النووية
صورة لإحدى محطات مشروع براكة للطاقة النووية السلمية

أبوظبي – مباشر: أصدرت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية اليوم الاثنين رخصة تشغيل الوحدة الأولى لمحطة براكة للطاقة النووية.

ووفقاً لبيان صحفي، أُصدرت الرخصة لصالح شركة نواة للطاقة التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وسوف تتولى شركة نواة للطاقة تشغيل الوحدة الأولى من محطة براكة للطاقة النووية على مدى الأعوام الستين المُقبلة.

وراجعت الهيئة مدى استعداد شركة نواة من الناحية المؤسسية والقوى العاملة وتوافر الإجراءات والتدابير لضمان معايير السلامة والأمان في المحطة.

يُذكر أن الهيئة الاتحادية للرقابة النووية هي الجهة الرقابية المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في دولة الإمارات.

وخلال الشهر الماضي، قال وزير الطاقة والصناعة في الإمارات، سهيل بن محمد المزروعي، إن محطة براكة للطاقة النووية هي الأسرع والأكثر احترافية في العالم.

وفي مطلع العام الحالي، أعلنت الإمارات أنها ستبدأ المرحلة التشغيلية الأولى بمحطة براكة الإماراتية للطاقة النووية السلمية التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 24.4 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري.

وخلال شهر أغسطس/آب من عام 2019، أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن إنجاز عمليات التشغيل الآمن لمحولات الطاقة الرئيسية والاحتياطية وناقل الغاز المعزول في المحطة الثالثة من مشروع براكة للطاقة النووية السلمية.

وتقع المحطة في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

ترشيحات:

"دريك آند سكل" ترد على ادعاءات "خلدون الطبري"

معدل التضخم في دبي بالسالب للشهر الرابع عشر على التوالي