TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ أسيوط يبحث سبل تعظيم استثمارات شركة "سيمكس"

محافظ أسيوط يبحث سبل تعظيم استثمارات شركة "سيمكس"
جانب من لقاء محافظ أسيوط وفد شركة سيمكس ـ ارشيفية

مباشر: بحث محافظ أسيوط عصام سعد، اليوم السبت، مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت أسيوط (سيمكس) كارلوس جونزالز، سبل تعظيم استثمارات الشركة بالمحافظة، وزيادة فرص العمل، وخطط الشركة الاستثمارية بالمحافظة خلال الفترة القادمة، وتفعيل المشاركة المجتمعية.

وأكد المحافظ - خلال اللقاء - تقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات لجذب استثمارات جديدة بالمحافظة وزيادة استثمارات الشركات العاملة لتحقيق التنمية المستدامة، تنفيذا لتوجيهات الدولة بتنمية الصعيد، فضلا عن توفير فرص عمل لأبناء المحافظة وتفعيل المشاركة المجتمعية في قطاعات التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح المحافظ، أن هناك تعاونا بين المحافظة والشركة في تعظيم الاستفادة من مخلفات مصنع السماد العضوي للاستفادة منها كوقود عضوي لمصنع أسمنت أسيوط وزيادة كمية المخلفات للمصنع وزيادة نسبة المشاركة المجتمعية في مختلف المجالات والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين في كافة مجالات التنمية وأعمال رفع كفاءة وصيانة الطرق، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

من جانبه، استعرض نائب رئيس شركة أسمنت أسيوط استثمارات الشركة بالمحافظة، والتي بلغت 1.4 مليار دولار وتنوعت الاستثمارات من خلال 9 أنشطة أبرزها مجالات صناعة الإسمنت والخرسانة الجاهزة والرصف الخرساني، فضلاً عن الأنشطة الرياضية من خلال المدينة الرياضية بالمحافظة.

ولفت إلى أن مصنع أسمنت أسيوط ينتج 3.5 مليون طن سنوياً ويعمل به أكثر من 2500 عامل مصري، واحتل المركز الأول عالمياً للمرة الثانية على التوالي كأفضل مصنع للإسمنت على مستوي مصانع (سيمكس) العالمية، من حيث الجودة.