TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية تصدر قراراً بإنشاء جمعية حماية المستهلك

"التجارة" الكويتية تصدر قراراً بإنشاء جمعية حماية المستهلك
داخل مقر وزارة التجارة والصناعة في الكويت

الكويت – مباشر: أصدرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الخميس، قراراً بتأسيس "جمعية حماية المستهلك"، وذلك عقب اعتمادها من قبل اللجنة الوطنية لحماية المستهلك في اجتماعها المؤرخ بـ29 يناير/كانون ثاني 2020.

وحسب بيان للوزارة، نص القرار الذي حمل الرقم 45/2020 في مادته الأولى على "تأسيس جمعية حماية المستهلك ومقرها دولة الكويت ويمارس أعضاؤها أعمالهم دون أجر أو مكافأة".

وأشار القرار في مادته الثانية إلى "استكمال إجراءات شهر الجمعية وفقاً لأحكام القانون رقم ٢٤ لسنة ١٩٦٢ في شأن الأندية وجمعيات النفع العام".

ونصت المادة الثالثة من القرار على "تُقيد الجمعية في سجل خاص ينشأ لهذا الغرض بإدارة حماية المستهلك ويُدون فيه أعضاء مجلس إدارتها وقرارات جمعياتها العمومية، أو ما يطرأ عليها أو مجلس إدارتها من تعديلات أو إلغاء أو شطب وكيفية استغلالها ونظام الرقابة عليها فضلاً عن قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية".

وبينت الوزارة أنه يسري في شأن مواردها وكيفية استغلالها ونظام أعمالها والرقابة عليها، بالإضافة إلى أحكام قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، جميع أحكام القانون رقم 24 لسنة 1962 بشأن الأندية وجمعيات النفع العام.

يُذكر أن هذه الجمعية الثانية التي وافقت على اعتمادها اللجنة الوطنية لحماية المستهلك، وأصدرت قرارها وزارة التجارة والصناعة.

ترشيحات:

مستويات قياسية جديدة للدينار الكويتي أمام اليورو والدولار

"الإطفاء" الكويتية: 6 وفيات و3 إصابات الحصيلة النهائية لحادث المطلاع

"السكنية" الكويتية توقف العمل بموقع الانهيار الرملي بمشروع "المطلاع"