TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مجلس الوزراء الكويتي يقدم إقرار الذمة المالية

رئيس مجلس الوزراء الكويتي يقدم إقرار الذمة المالية
خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح الخالد للهيئة العامة لمكافحة الفساد

الكويت - مباشر: قام رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح الخالد اليوم الأربعاء بزيارة الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة"؛ لتحديث إقرار الذمة المالية الخاص به، وذلك وفق ما أعلنه رئيس الهيئة.

وأضاف عبدالرحمن النمش في بيان للهيئة أن ذلك الإجراء یؤكد دعم رئيس الوزراء لنزاھة، وتوجیه رسالة صریحة للكافة بضرورة تقدیم أو تحدیث إقرار الذمة، كما ينعكس على نشر ثقافة الشفافیة والنزاھة بین موظفي الدولة، إذ تأتي مكافحة الفساد على رأس أولویات برنامج عمل الحكومة.

ولفت إلى الدعوة التي أطلقها صباح الخالد للمواطنین والمقیمین كافة بأن یبادروا إلى إبلاغ نزاھة عن أي واقعة فساد، فضلاً عن دعوته لجمیع المخاطبین بأحكام قانون إنشاء الھیئة للالتزام بالمواعید والإجراءات المحددة لتقدیم إقرارات الذمة المالیة.

 كما حث رئيس مجلس الوزراء جميع الوزارات والھیئات الحكومیة وغیر الحكومیة على التعاون مع الهيئة، من أجل التنفیذ الأمثل لاستراتیجیة الكویت لتعزیز النزاھة والشفافیة ومكافحة الفساد، والتي یتجسد الجانب الوقائي والتوعوي منھا في المحور الأول لبرنامج عمل الحكومة.

 وكان أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح أصدر في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أمراً أميرياً بتكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بالحكومة السابقة صباح الخالد، بمنصب رئيس مجلس الوزراء، الحكومة الـ36 للكويت.

ترشيحات..

تحليل.. كيف يؤثر "كورونا" على الاقتصاد الكويتي؟

38.1 مليار دينار السيولة المحلية في الكويت خلال ديسمبر

أرباح شركات الصرافة الكويتية تنخفض 2.3% خلال 2019

وزير: تدشين "النافذة الواحدة" بالجمارك الكويتية لتحسين بیئة الأعمال

39.9 مليار دولار احتياطي الكويت الأجنبي بنهاية 2019