TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليورو عند أدنى مستوى في 4 أشهر بعد بيانات اقتصادية

اليورو عند أدنى مستوى في 4 أشهر بعد بيانات اقتصادية

مباشر: تراجع اليورو أمام الدولار لأدنى مستوى في 4 أشهر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تزايد مخاوف انتشار فيروس "كورونا" وبعد بيانات اقتصادية مقلقة في أوروبا.

وعاد العمل في بعض مناطق الصين لطبيعته أمس الإثنين بعد عطلة طويلة في السنة القمرية الجديدة، حيث خففت الحكومة القيود المفروضة على مواجهة فيروس كورونا.

وأودى الفيروس بحياة 1016 شخص وما يزيد عن 24.600 ألف حالة إصابة في الصين حتى الآن.

وتأثر اليورو سلباً ببيانات اقتصادية ضعيفة في منطقة اليورو مؤخراً، بالإضافة إلى عدم اليقين السياسي في بعض البلدان الأوروبية.

وكشفت بيانات صادرة أمس الإثنين أن ثقة المستثمرين في منطقة اليورو تراجعت لأول مرة في 4 أشهر بسبب تزايد مخاوف تفشي الفيروس، كما تراجع الإنتاج الصناعي في إيطاليا بأكبر وتيرة هبوط في عامين خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأعلنت زعيمة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي "أنجريت كرامب كارينباور" والتي كان من المتوقع على نطاق واسع أن تحل بدلاً من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بالأمس أنها لن تترشح لهذا المنصب.

وبحلول الساعة 4:06 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر اليورو أمام الدولار الأمريكي عند مستوى 1.0918 دولار بعد أن سجل 1.0892 دولار في وقت سابق من التعاملات وهو أدنى مستوى له في 4 أشهر.

وتراجع اليورو أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمائة ليهبط إلى مستوى 0.8433 إسترليني، لكنه ارتفع مقابل الين الياباني بنفس النسبة مسجلاً 120 ين.