TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح طيران الجزيرة السنوية ترتفع 124%.. والتوزيعات نقدية

أرباح طيران الجزيرة السنوية ترتفع 124%.. والتوزيعات نقدية
طائرة تابعة لشركة طيران الجزيرة الكويتية
الجزيرة
JAZEERA
-1.70% 1,099.00 -19.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة طيران الجزيرة الكويتية، اليوم الثلاثاء، عن بياناتها المالية السنوية للعام الماضي، والتي أسفرت عن تحقيق نمواً بالأرباح الصافية بنسبة 124.1 بالمائة على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته، إن أرباح العام الماضي بلغت 14.9 مليون دينار، مدعومة بنمو بنسبة 20.6 بالمائة في عدد المسافرين الذي بلغ 2.4 مليون مسافر، وبارتفاع 25.9 بالمائة في الإيرادات التشغيلية التي بلغت 103.7 مليون دينار.

وحققت الشركة ارتفاعاً بنسبة 108.7 بالمائة في أرباحها التشغيلية التي بلغت 14.2 مليون دينار، في حين بلغ معدّل إشغال المقاعد 77.5 بالمائة ومتوسط كفاءة استخدام أسطول الطائرات 13.3 ساعة تشغيل خلال العام.

وبالنسبة للربع الأخير من 2019، سجلت طيران الجزيرة خسائر صافية بلغت 1.2 مليون دينار (وتشمل الربح من بيع محرّك) وذلك بانخفاض عن خسائر بلغت 1.8 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2018.

وسجلت الشركة في الربع الأخير نمواً بنسبة 28.5 بالمائة في عدد المسافرين، في حين ارتفعت الإيرادات التشغيلية 11.8 بالمائة لتبلغ 20.9 مليون دينار، فيما بلغ متوسط كفاءة استخدام أسطول الطائرات 13.8 ساعة تشغيل.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، مروان بودي: "حققت طيران الجزيرة أفضل نتائج تشغيلية لها منذ التأسيس، وجاء الارتفاع الملحوظ في ربحيتها نتيجة النمو المنتظم والمربح على الجانب التشغيلي بالإضافة إلى التركيز المستمر على إدارة التكاليف".

وتابع بودي بالقول: "واصلت الشركة نموها وتوسعها على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، بينما ساهم كذلك مبنى ركاب الجزيرة T5 الذي يُعد المثال الوحيد لمبنى ركاب مملوك لشركة طيران بالمنطقة، في تحقيق الإيرادات بشكل ملحوظ للشركة".

وأوصى مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الذي انعقد اليوم، بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 67.5 بالمائة بما يُعادل 67.5 فلساً لكل سهم.

وتشغّل طيران الجزيرة أسطولاً مكوناً من 9 طائرات من طراز إيرباص A320، وعدد 4 طائرات من طراز إيرباص A320neo.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

انتهاء عقود نفط الكويت يُقلص أرباح "آبـــار" 56% بتسعة أشهر

الخطوط الكويتية توضح حقيقة هبوط طائرتها اضطرارياً في السعودية

التباين يسود بورصة الكويت.. والمناخ الإيجابي لا يزال حاضراً

مساهمو "الكويت الوطني" يناقشون توزيعات الأرباح.. 7 مارس

"المستثمرون" يتصدر تداولات بورصة الكويت بأنشط كميات خلال 3 سنوات

تحليل.. كيف يؤثر "كورونا" على الاقتصاد الكويتي؟

الكويت تخفض أسعار نفط مارس المتجه لآسيا