TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العثماني: موقف المغرب من "صفقة القرن" واضح وثابت

العثماني: موقف المغرب من "صفقة القرن" واضح وثابت
رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني

مباشر: أكد رئيس الوزراء المغربي، أن موقف الحكومة مما يعرف بـ"صفقة القرن" واضح وثابت، وينطلق من ثوابت المملكة، ملكاً وحكومةً وشعباً، في تعاملها مع القضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه.

وقال سعد الدين العثماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،إن موقف الحكومة من "صفقة القرن" ينطلق من ثوابت المملكة، في دعم الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه، وفي مقدمتها إنشاء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، ورفض كل محاولات تهويد القدس والاعتداء على الحرم القدسي والمسجد الأقصى.

وأوضح العثماني أن هذا الموقف هو الذي تتبناه الدبلوماسية المغربية، وعبر عنه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة القاطنين بالخارج، وأكدته المملكة في الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية والاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأشار إلى أن هذا الموقف يتماشى مع قرار جامعة الدول العربية التي سجلت موقفاً إيجابياً في آخر اجتماع لها على مستوى وزراء الخارجية برفض (صفقة القرن)، وبالتأكيد على الثوابت الفلسطينية وبدعم الشعب الفلسطيني.

وأضاف رئيس الحكومة المغربي، "كل شيء غير هذا فهو مزايدة مرفوضة، وتأويل خاطئ، وفهم مغلوط، لذا وجب الحذر من التدليس والكذب وافتعال ضجة إعلامية للتشويش على الموقف المغربي الواضح والثابت".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي في 28 يناير/ كانون الثاني من العام الجاري، عن خطته لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط، والمعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن"،والتي تضمنت أن تظل القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

ترشيحات:

ترامب عن "صفقة القرن": القدس ستظل عاصمة غير مقسمة

ترامب عن "صفقة القرن": تتكون من8 صفحات 

ترامب ينشر خريطة مقترحة ضمن ما يسمى بـ"صفقة القرن

كابيتال إيكونوميكس تتوقع ارتفاع إنتاج السيارات في المغرب

الأردن والمغرب يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي