TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "بيتك": الاستحواذ على "الأهلي المتحد" مشروط بنسبة الـ100%

رئيس "بيتك": الاستحواذ على "الأهلي المتحد" مشروط بنسبة الـ100%
حمد عبدالمحسن المرزوق، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
-0.37% 800.00 -3.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، إن الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد (البحرين) سيكون مشروطاً بالاستحواذ على نسبة 100 بالمائة من البنك.

وأوضح حمد المرزوق في تصريح خاص لـ"سي إن بي سي عربية"، اليوم الخميس، أن الموافقة المبدئية لنسبة 85 بالمائة من مُساهمي البنك البحريني سيُتيح لـ"الأهلي المتحد" أن يعقد جمعية عمومية غير عادية والحصول على نسبة موافقة 100 بالمائة من المساهمين.

وأضاف المرزوق بأن الفترة القادمة، وبعد إتمام عملية الموافقة، سيتم استصدار الأسهم؛ ومن ثم استكمال الإجراءات تقريباً في 20 أبريل/نسيان المُقبل.

وأشار إلى أنه وبعد الاستحواذ ستكون هناك مراحل عديدة، موضحاً بأن الأولوية ستكون لتحويل الأنشطة غير المتوافقة إلى أنشطة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وبين المرزوق أن مسألة التوافق مع الشريعة لا يمثل عقبة في طريق إتمام الاستحواذ موضحاً بأن 43 بالمائة من أصول البنك الأهلي المتحد (البحرين) متوافقة مع الشريعة، وفرعه في الكويت يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

وذكر أن عملية تحويل أنشطة "الأهلي المتحد" إلى التوافق مع الشريعة يُسهل عملية تجميع إيرادات البنك التي ستكون متوافقة مع إيرادات "بيتك"، وهو ما سيتم التركيز عليه خلال العام الجاري.

وأعلن "بيتك" أمس الأربعاء، عن تقدمه إلى "الأهلي المتحد" بكتاب النية في تقديم عرض استحواذ على ما نسبته 100 بالمائة من أسهم رأسمال البنك البحريني.

وأوضح "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، أنه يعتزم تغيير اسم "الأهلي المتحد" إلى "بيت التمويل الكويتي - البحرين"، بعد إتمام عملية الاستحواذ على البنك البحريني، وذلك خلال الوقت المناسب.

ومن المتوقع أن يتم الاستحواذ عن طريق عرض طوعي مشروط لمساهمي "الأهلي المتحد" من قبل "بيتك" للاستحواذ على ما لا يقل عن 100 بالمائة من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة للأهلي المتحد.

وفي منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أوصى مجلس إدارة "بيتك" للجمعية العمومية للبنك بالاستحواذ على كامل أسهم البنك البحريني، وذلك بعد تلقي "بيتك" موافقة بنك الكويت المركزي على قيام البنك بالاستحواذ على 100 بالمائة من أسهم رأسمال "الأهلي المتحد".

كانت عمومية "بيتك" وافقت في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، على إدراج سهم البنك في بورصة البحرين،  وذلك بعد إتمام الاندماج مع البنك الأهلي المتحد.

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية تسجل أول ارتفاع إيجابي خلال الأسبوع

الكويت تحظر تصدير الأغنام و3 سلع أخرى

الكويتية للاستثمار بصدد التخارج الجزئي من استثمار عقاري بألمانيا

"كفيك" توقع عقد قرض لأجل بـ 1.5 مليون دينار

"المتحدة" وتابعة لها توقعان عقود تسهيلات ائتمانية بـ38.3 مليون دينار

"أولى تكافل" توقع اتفاقية مبدئية لبيع كامل حصتها بشركة تركيا

النفط الكويتي يهبط لـ55.69 دولار للبرميل رغم التفاؤل حيال "كورونا"