TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية تتفاعل إيجابياً مع نجاة ترامب من العزل

البورصة الكويتية تتفاعل إيجابياً مع نجاة ترامب من العزل
قاعة التداولات ببورصة الكويت

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الخميس، لتتفاعل إيجابياً مع قرار مجلس الشيوخ الأمريكي بعدم عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه.

كان مجلس الشيوخ الأمريكي صوت أمس الأربعاء ضد إجراءات مساءلة ترامب مع تبرئته من تهمتي إساءة استخدام السلطة وعرقلة تحقيقات الكونجرس، لينهي محاكمة تاريخية استمرت لعدة أشهر.

وعلى وقع القرار السابق إيجابياً على أسواق الأسهم، الأمر الذي انعكس على ارتفاع السوق الكويتية في تمام الساعة 9:45 صباح اليوم، حيث صعد مؤشرها العام 0.35 بالمائة، وارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.16 بالمائة و0.41 بالمائة على الترتيب.

وتصدر قطاع السلع الاستهلاكية الارتفاعات الصباحية بنمو نسبته 0.91 بالمائة، بينما تصدر قطاع النفط والغاز التراجعات بانخفاض قدره 0.7 بالمائة.

وجاء سهم "ورقية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 14.75 بالمائة، فيما تصدر سهم "أنوفست" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 7.64 بالمائة.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتي في تلك الأثناء 59.2 مليون سهم جاءت بتنفيذ 1630 صفقة حققت سيولة بقيمة 7.51 مليون دينار.

وحقق سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط السيولة بقيمة 2.39 مليون دينار مرتفعاً 0.6 بالمائة، فيما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 23.96 مليون سهم مرتفعاً 1.73 بالمائة.

ترشيحات:

"المتحدة" وتابعة لها توقعان عقود تسهيلات ائتمانية بـ38.3 مليون دينار

"أولى تكافل" توقع اتفاقية مبدئية لبيع كامل حصتها بشركة تركيا

بعد استقرار 6 أيام.. الدينار الكويتي ينخفض أمام الدولار