TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لبنان يعتزم عرض خطة للإنقاذ الاقتصادي على الدول المانحة

لبنان يعتزم عرض خطة للإنقاذ الاقتصادي على الدول المانحة
خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الخارجية اللبناني ونظيره البلجيكي

القاهرة - مباشر: قال وزير الخارجية اللبناني، إن الحكومة الجديدة لديها تصور لحلول الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان حالياً.

وأكد ناصيف حتي، اليوم الأربعاء، أنه الحكومة الجديدة ستضع خطة للإنقاذ الاقتصادي في أسرع وقت ممكن بغية عرضها على الدول المانحة ومؤسسات التمويل الدولية المختصة التي يمكن لها أن تساعد لبنان، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الخارجية اللبناني ونظيره البلجيكي فيليب جوفين، الذي يزور لبنان حالياً.

وأشار الوزير اللبناني، إلى أن الاجتماع تطرق لوجوب تعزيز الميزان التجاري بين البلدين، والذي يميل وبشكل كبير لمصلحة بلجيكا، لافتًا إلى أن لبنان يسعى إلى تعزيز الإنتاج المحلي والتصدير وتغيير النظام الاقتصادي من نظام ريعي إلى نظام منتج يرتكز علي قطاعي الزراعة والصناعة.

من جانبه، أكد وزير الخارجية البلجيكي، أن بلاده تدعم اتجاه لبنان نحو تنفيذ الإصلاحات الضرورية التي يعتزم القيام بها.

وقال:"نعلم أن هذه الإصلاحات ليست سهلة، كما ندرك أن كل الدول تمر بمراحل تقتضي اتخاذ إجراءات تتطلب شجاعة سياسية لتنفيذ إصلاحات حتى لو كانت مؤلمة في بدايتها للشعب، لكنها غالبا ما تؤتي ثمارها الإيجابية لاحقا".

ولفت، إلى أن بلجيكا التي تسلمت رئاسة مجلس الأمن الدولي في دورته الحالية، ستركز على موضوعات العدالة الانتقالية، والمكانة التي تحتلها أوروبا والاتحاد الأوروبي في مؤسسات مثل مجلس الأمن، وأن يكون الاتحاد صوتا للقيم المشتركة بين الدول في المحافل الدولية، مع التشديد على وضع الأطفال وحمايتهم في مناطق النزاعات المسلحة. 

ترشيحات

لبنان.. دياب يتسلّم خطة من 11 بنداً لمواجهة الأزمة الاقتصادية

لبنان: الأولوية لتسهيل التحويلات المالية لاستيراد مواد الإنتاج

لبنان يبحث عقد قمة ثلاثية مع قبرص واليونان لتعزيز الشراكة