TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي تسعى لإطلاق مؤشرات جديدة

بورصة أبوظبي تسعى لإطلاق مؤشرات جديدة
مقر بورصة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: وقع سوق أبوظبي للأوراق المالية أمس الثلاثاء اتفاقية مع مؤسسة فوتسي راسل.

وبموجب الاتفاقية ستكون مؤسسة فوتسي راسل هي المسؤول الرئيسي عن مؤشرات الأسهم المحلية ببورصة العاصمة الإماراتية؛ وفقاً لبيان صحفي.

وبحسب الاتفاقية فإن الطرفين يُخططان لإطلاق سلسلة جديدة من مؤشرات التمويل المستدام والمؤشرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وسوف تبدأ فوتسي راسل في حساب المؤشر العام الذي يضم جميع الشركات المدرجة في البورصة، وتسعة مؤشرات خاصة بقطاعات (البنوك، والسلع الاستهلاكية، والطاقة، والخدمات المالية، والصناعات، والتأمين، والعقارات، والخدمات، والاتصالات).

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تقوي أواصر أدوات استثمار البورصة وتطوير مبادرات ابتكارية تخدم العملاء، وستعمل على توسيع قاعدة المستثمرين بإطلاق بدائل استثمارية جديدة تسهم في ارتفاع الاستثمارات.

وقال خليفة المنصوري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن السوق عقب تطبيق هذه المنهجية سينتقل إلى فهرسة مشتركة كعلامة تجارية موحدة وفق منهجية مؤشر "فوتسي راسل".

يُذكر أن مؤسسة فوتسي راسل تصنف أسواق دولة الإمارات كسوق ناشئ ثانوي ضمن سلسلة مؤشرات الأسهم العالمية، وتمثل الشركات المدرجة في الإمارات نسبة 0.93 بالمائة من مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة.

ترشيحات:

"راك بنك" يوصي بتوزيع 30% نقداً

معدل التضخم في الإمارات بالسالب للشهر الـ 12 على التوالي

"دي إكس بي إنترتينمنتس" تناقش النتائج المالية السبت المقبل

تباين أداء بورصات الإمارات في التعاملات المبكرة