TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق.. والضغوط تتواصل على البورصة

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق.. والضغوط تتواصل على البورصة
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الثلاثاء على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.09 بالمائة و0.4 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الأول بنحو طفيف نسبته 0.02 بالمائة.

وزادت سيولة البورصة اليوم بنحو 27.4 بالمائة لتصل إلى 34.39 مليون دينار مقابل 26.99 مليون دينار بالأمس. كما ارتفعت أحجام التداول 48.5 بالمائة إلى 247.01 مليون سهم مقابل 166.36 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الاتصالات بنمو نسبته 1.3 بالمائة، بينما سجل 5 قطاعات أخرى هبوطاً يتصدرها المواد الأساسية بانخفاض قدره 0.72 بالمائة.

وجاء سهم "دبي الأولى" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 12.77 بالمائة، فيما تصدر سهم "أرزان" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 12.98 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.47 مليون دينار متراجعاً 0.12 بالمائة، فيما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 49.02 مليون سهم.

مُحلل: السوق الكويتي يفتقر حالياً إلى الزخم الشرائي

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في كامكو إنفست، إن السوق الكويتي يفتقر في الوقت الراهن إلى الزخم الشرائي الكافي لإنهاء حالة التراجع في الجلسات الماضية نتيجة تأثره بالمناخ العالمي السلبي السائد، وحالة الذعر من فيروس كورونا المستجد ومدى إمكانية السيطرة عليه.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن الأسواق العالمية، وخاصة الصين، تكبدت خسائر جراء ذلك، وتزايدت المخاوف من تأثير ذلك على النمو الاقتصادي العالمي، إضافةً إلى تراجع أسعار النفط لأدنى مستوى منذ يناير/كانون ثاني 2019؛ وذلك بسبب المخاوف على الطلب في أكبر اقتصاديات العالم.

وأشار دياب إلى أنه قد يستمر الضغط على البورصة الكويتية في الفترة القادمة لحين ظهور مُحفزات إيجابية جديدة وبانتظار المزيد من إعلانات الأرباح للشركات والبنوك المدرجة في البورصة.

فنياً، قال دياب إن المزيد من الخسائر قد تقود إلى الوصول لمستوى الدعم عند 6155 نقطة، فيما التراجع دون ذلك سيؤدي إلى معاودة ملامسة المستوى القوي عند 6000 نقطة، بينما للتقليل من مخاطر الهبوط، ولا بد من اجتياز حاجز المقاومة القوي عند 6416 نقطة.

ترشيحات:

تقرير: وتيرة إسناد المشاريع بالكويت دون التوقعات في 2019

الكويت تحصل 5.8 مليون دينار رسوم العلامات التجارية وبراءة الاختراع

تابعة لـ"الامتياز" توقع عقداً بـ10.8 مليون دينار لصالح "السكنية" الكويتية

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 9 ملايين دينار

زيادة رسوم الاشتراك ببورصة الكويت يرفع خسائر "تحصيلات" السنوية 41.2%

أرباح "إس.تي.سي" الكويتية السنوية تتراجع 13.5%.. وتوزيع 50 فلساً نقداً

المركزي الكويتي يطرح سندات بـ240 مليون دينار