TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يدعو العمالة الوافدة المخالفة لمغادرة البلاد قبل 10 فبراير

الأردن يدعو العمالة الوافدة المخالفة لمغادرة البلاد قبل 10 فبراير
مقر وزارة العمل الأردنية

 

مباشر: دعت وزارة العمل الأردنية، جميع العمال الوافدين الحاصلين على مغادرة نهائية "خروج بلا عودة"، إلى ضرورة مغادرة البلاد قبل 10 فبراير/ شباط الجاري، وهي المهلة الممنوحة لهم، إستنادا إلى قرار مجلس الوزراء، بخصوص قوننة وتوفيق أوضاع العمال غير الأردنيين.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، أن المغادرين قبل إنتهاء المهلة المحددة سيستفيدوا من الإعفاءات الواردة في قرار قوننة وتوفيق أوضاع العمال غير الأردنيين، وعكس ذلك سيتم اتخاذ القرارات اللازمة بحق هؤلاء العمال لمغادرتهم البلاد بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وأكدت أنه في حال عدم مغادرتهم للمملكة في التاريخ المحدد، سيتم تحصيل كافة المبالغ التي تم إعفائهم منها بناء على قرار قوننة وتوفيق أوضاعهم، وإصدار قرارات تسفير بحقهم غيابيا، وفي حال تم ضبط العامل الوافد المخالف سيتم تغريمه 3 آلاف دينار إضافة إلى المبالع المستحقة عليه عن عدد السنوات السابقة التي كان يعمل بها بشكل مخالف.

وأهابت الوزارة، بالعمال غير الأردنيين الحاصلين على مغادرة نهائية ضرورة الالتزام بهذا القرار والمهلة المحددة به حتى لا يخسروا الإعفاءات التي حصلوا عليها خلال فترة تصويب الأوضاع ولكي لا يكونوا عرضة للمساءلة القانونية.

وكان زير العمل الأردني، قرر تمديد الفترة المحددة لتصويب أوضاع العمالة الوافدة، لمدة أخيرة حتى نهاية يناير/ كانون الثاني من العام الجاري.

 

ترشيحات:

فيديوجراف.. كيف يؤثر توطين العمالة في الأردن على المصريين

الأردن يحظر 28 مهنة على الوافدين

العمل تصدر قراراً بشأن إحلال العمالة الأردنية بدلاً من الوافدة

العمل الأردنية تصدر تحذيراً بشأن العمالة الوافدة