TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بـ18 مليون دولار

الإمارات.. ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بـ18 مليون دولار
مقر البنك المركزي الإماراتي

أبوظبي - مباشر: قال البنك المركزي الإماراتي إن صافي الاحتياطات الأجنبية ارتفع بنسبة 16 بالمائة بما يعادل 65.9 مليار درهم (17.9 مليار دولار) بنهاية العام الماضي.

ووفقاً لبيانات المركزي، فإن تلك الاحتياطات بلغت 484 مليار درهم (131.74 مليار دولار) بنهاية ديسمبر 2019 من 418.09 مليار درهم (113.80 دولار) في ديسمبر 2018.

 فإن من تلك الاحتياطات بنهاية الشهر الماضي تضمنت نحو 358 مليار درهم لدى المصرف المركزي، و769.9 مليار درهم لدى البنوك الأجنبية العاملة في الدولة.

وقال محمد مهدي الخبير الاقتصادي لـ"مباشر": إن ارتفاع الاحتياطات الدولية يشجع على تدفق الاستثمارات الأجنبية للدولة.

وأشار إلى أنه عند امتلاك الدولة لاحتياطات قوية من النقد الأجنبي فإن مستثمري العالم سيكونون أكثر إقبالاً على ضخ أموالهم بالإمارات الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن احتفاظ البنك المركزي الإماراتي بمقدار جيد من الاحتياطات الدولية يعزز الثقة في السياسات النقدية وسياسات سعر الصرف.

وأوضح أن احتياطات النقد الأجنبي تزيد من قدرة الدولة في امتصاص أي صدمات تصحب الأزمات المالية التي من الممكن أن تقع وسط الإرباك الذي يعيشه الاقتصاد العالمي حالياً.

وأشارت البيانات المصرفية التي أصدرها البنك المركزي، أن الاحتياطات الدولية بالدولة على المستوى الشهري تراجعت بنسبة 0.2 بالمائة ما يعادل 0.84 مليار درهم مقارنة مع 484.84 مليار درهم بشهر نوفمبر من 2019.

ويحتفظ المركزي بأصوله مقومة بالعملة الأجنبية (الدولار)، بسبب سياسة الربط مع الأخير، التي يصفها مسؤولو السياسية النقدية بالمصرف دوماً بأنها حماية للاقتصاد الوطني من التقلبات الاقتصادية التي تشهدها الأسواق المالية

ترشيحات:

حيازة المركزي الإماراتي من الذهب ترتفع لمستويات غير مسبوقة

"عمان للتأمين" تعتزم زيادة حصتها في "دبي ستار"