TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يتوصل لاتفاق تسوية بشأن الطائرتين المحجوزتين في تونس

العراق يتوصل لاتفاق تسوية بشأن الطائرتين المحجوزتين في تونس
أرشيفية

مباشر: أعلن وزير النقل العراقي، عن التوصل لاتفاق لتسوية موضوع الطائرتين العراقيتين الجاثمتين بمطار توزر نفطة الدولي في تونس وإنهاء ملف الأموال المسجلة على العراق بسبب  الطائرتين.

وأوضح عبد الله لعيبي، اليوم الخميس، أنه تم حل قضية الطائرات العراقية التي كانت معلقة لسنوات طويلة دون حل جذري وذلك بعد سلسلة إجراءات ولقاءات ومتابعة مباشرة، حيث تبلورة هذه الجهود عن اتفاق شامل تمثل في إيقاف احتساب المقابل المادي لبقاء الطائرات العراقية الموجودة في مطار تونس، وكذلك تخفيضها إلى 50 في المائة عن الفترة السابقة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير النقل العراقي لسفير تونس ببغداد، ابراهيم الرزقي، لتوقيع اتفاق لتسوية موضوع الطائرتين العراقيتين.

وأوضح الوزير العراقي، أن الجانبان اتفقا على جدولة تسديد المستحقات المالية على ثلاث مراحل، وذلك بموجب محضر مشترك لتصفية جميع الأمور العالقة بشأن ملف الطائرات وإنهاءه.

من جانبه أعرب السفير التونسي عن سعادته لإنهاء ملف الطائرات وفتح آفاق التعاون العراقي التونسي في مجال النقل الجوي.

ويذكر أن حسم ملف الطائرات بصوره نهائية سيحول دون استنزاف الوقت والأموال التي كانت سترتب على العراق، فضلاً عن إمكانية بيع هذه الطائرات من قبل شركة الخطوط الجوية العراقية والاستفادة من مبالغها في تعزيز مواردها المالية.

ترشيحات:

مصر تشتري 180 ألف طن قمح فرنسي

خبراء يحددون عوامل استمرار الأرقام القياسية لقطاع السياحية المصري

تابعة للبنك الأهلي تستقطب عملات أجنبية تعادل 12.5مليار جنيه 2019