TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يحذر من فرض واقع جديد على المقدسات الدينية بالقدس

الأردن يحذر من فرض واقع جديد على المقدسات الدينية بالقدس
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني عبد الناصر أبو البصل

 

مباشر: حذرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، من فرض واقع جديد على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية ورعايتها في القدس.

‎وأشارت الوزارة، في بيان اليوم الاربعاء، إلى أن ممارسات سلطة الاحتلال لتعطيل عمل دائرة أوقاف القدس، والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى، تهدف لفرض التقسيم الزماني والمكاني.

وشددت في بيانها على أن المسجد الأقصى وقف إسلامي لا يقبل الشراكة، وليس لغير الـمسلمين أي حق فيه، وأن الأردن بقيادته هو صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وهو يقوم بهذا الدور نيابة عن الأمة الإسلامية.

‎وأكدت الوزارة، أن اللاءات الملكية الثلاث حول التوطين والوطن البديل والقدس كانت وستبقى من الثوابت الوطنية التي تؤكد الدور الأردني في دعم القضية الفلسطينية.

ونوهت إلى أن الوزارة ،بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني، مستمرة في أداء واجبها في الدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمراً صحفياً، أمس الثلاثاء، خطته لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط، والمعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن"، مشيراً إلى أن خطته تتضمن أن تظل القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

 

ترشيحات:

ترامب عن "صفقة القرن": القدس ستظل عاصمة غير مقسمة

نتنياهو في مؤتمر "صفقة القرن": سنفرض سيطرتنا على غورالأدرن

بعد إعلان "صفقة القرن"..الأردن يُحذر إسرائيل من التحرك بشكل أحادي