TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الكويتية تحيل توصيات "التحول الرقمي" للجنة الخدمات العامة لتنفيذها

الحكومة الكويتية تحيل توصيات "التحول الرقمي" للجنة الخدمات العامة لتنفيذها
نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون المجلس، وزير الداخلية، أنس الصالح

 

الكويت – مباشر: قرر مجلس الوزراء الكويتي، في اجتماعه اليوم الاثنين، إحالة توصيات اللجنة المعنية بتطبيق التحول الرقمي في الخدمات الحكومية إلى لجنة الخدمات العامة لوضعها حيز التنفيذ.

وذكر نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون المجلس، وزير الداخلية، أنس الصالح، أن المجلس تابع في اجتماع اليوم، خطوات تنفيذ برنامج عمل الحكومة والمحاور الرئيسية التي ارتكز عليها، لاسيما ما تعلق منها بمحور التحول الرقمي للخدمات الحكومية.

وأضاف أنس الصالح في بيان على الموقع الإلكتروني للمجلس، أنه وقياديو الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات قدموا عرضاً لمجلس الوزراء بشأن ما تم اتخاذه في مجال ميكنة الخدمات الحكومية، وكذلك الخطط والمرئيات والخطوات اللازمة لتطبيق التحول الرقمي في الخدمات الحكومية.

وأوضح الصالح أن التحول الرقمي يهدف إلى تحقيق أهداف عدة منها تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد من خلال الاستخدام الأمثل للبيانات والتقنية الحديثة وتسهيل خدمات مصالح المواطنين وتعزيز ثقة المواطن من خلال خلق تجربة مميزة وسهلة في كافة تعاملاته الحكومية، ورفع كفاءة وفعالية القطاع الحكومي من خلال الاستفادة من أدوات القياس والمتابعة الذكية.

وأشار إلى عرض أهم التحديات التي تواجه التحول الرقمي في ضوء الوضع الراهن في دولة الكويت، وكذلك أهم التوصيات والتي تمثلت في الإسراع في وضع استراتيجية وطنية للتحول الرقمي، وتنفيذ الاستراتيجية ومتابعتها.

وأضاف أن التوصيات شملت أيضا نشر ثقافة التحول الرقمي بين قياديي الدولة وشاغلي الوظائف الإشرافية، وكذلك اعتماد نموذج تنظيمي لضمان تحقيق التحول.

وأكد مجلس الوزراء على ضرورة تجسيد التعاون اللازم بين كافة الأجهزة الحكومية، سعياً لتحقيق النتائج الإيجابية المنشودة.


ترشيحات

"الوزراء" يستعرض ظروف تراجع ترتيب الكويت بمؤشر مدركات الفساد العالمي

الغانم يطالب أردوغان بتذليل العراقيل أمام الاستثمارات الكويتية في تركيا

وزير الطاقة السعودي: نتابع أسواق النفط مع تطورات فيروس كورونا

الجارالله عن تصريحات "الخارجية الفلبينية": تجاوز كبير نعتبره تهديداً

الكويت تستنكر تصريح وزير خارجية الفلبين بشأن قضية المواطنة الفلبين