TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة الإماراتي: لا يجب المبالغة بتأثير "كورونا" على النفط

وزير الطاقة الإماراتي: لا يجب المبالغة بتأثير "كورونا" على النفط
وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي

أبوظبي - مباشر: قال وزير الطاقة الإماراتي، اليوم الاثنين، إنه ينبغي عدم المبالغة في تأثير انتشار فيروس كورونا الصيني على طلب النفط.

وجدد سهيل المزروعي ثقته في قدرة الصين والمجتمع الدولي في السيطرة على الانتشار الحالي لفيروس كورونا، وفقاً لوكالة رويترز.

ويواصل فيروس "كورونا" إثارة البلبلة داخل الأسواق العالمية وسط إعلان حالات جديدة داخل الصين مع ارتفاع حصيلة الوفيات، كما أن العدوى انتقلت إلى دول أخرى، حيث وصل عدد المصابين إلى أكثر من 2744 شخصاً داخل البلاد أصيبوا بالعدوى سريعة الانتشار من بينهم 461 شخصاً في حالة حرجة، بحسب تصريحات رسمية.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 80 شخصاً، بعد أن كانت 26 شخصاً فقط في نهاية الأسبوع الماضي.

وتؤثر المخاوف من تفشي الفيروس بالسلب على تحركات المستثمرين داخل الأسواق العالمية.

وأكد المزروعي بقوله: "على السوق ألا يبالغ في رد الفعل على الأثر المحتمل لفيروس كورونا على طلب النفط"، معتبراً أن سوق النفط في الوقت الحالي مدفوع "بعوامل نفسية".

وأشار وزير الطاقة الإماراتي إلى أن الاجتماع المقبل للدول الأعضاء باتفاق أوبك+ في مارس المقبل "سيبحث جميع الخيارات لضمان سوق نفط متوازنة".

وأضاف أن امتثال الإمارات لتخفيضات اتفاق أوبك+ النفطي في ديسمبر تجاوز 100 في المائة.

ومن المقرر أن تلتقي الدول الأعضاء في منظمة أوبك ومنتجو الخام من غير الأعضاء خلال شهر مارس/ آذار المقبل لمناقشة مصير الاتفاق الحالي.

وفي أوائل ديسمبر/كانون الأول الماضي، اتفق منتجو الخام على تعميق اتفاق خفض مستويات إنتاج بمقدار 500 ألف برميل يومياً في أول ثلاثة أشهر من 2020 ليصلح 1.7 مليون برميل يومياً بدلاً من 1.2 مليون برميل يومياً.

ترشيحات:

فيروس "كورونا" يواصل إثارة المخاوف.. وارتفاع الوفيات لـ80 شخصاً

فيروس "كورونا" يثير قلقاً متزايداً في الأسواق العالمية

الخارجية الإماراتية تدعو المواطنين لعدم السفر للصين بسبب "كورونا"