TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الإسكان الكويتية: ننتظر جهوزية جميع القسائم بمشروع مدينة المطلاع

وزيرة الإسكان الكويتية: ننتظر جهوزية جميع القسائم بمشروع مدينة المطلاع
رنا عبدالله عبدالرحمن الفارس وزيرة الأشغال العامة ووزير دولة لشؤون الإسكان

الكويت - مباشر: أعلنت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الكويتية، أنها ستنتظر جهوزية جميع القسائم في مشروع مدينة المطلاع لتسلمها كاملة، منوهة بأنها لن تتسلم القسائم الجاهزة حالياً وذلك حفاظاً على حقوق الدولة وفقاً للعقد المبرم مع المقاولين.

وتابعت رنا الفارس في بيان، أن الوزارة طالبت المقاولين بتحديد جداول زمنية خلال أسبوع، توضح مدى التقدم في استكمال الأعمال المتبقية في المدينة، مشددة على أنها لن تترد في سحب العقد من المقاول في حال وجدت إخلالاً بالعقود، أو تقاعساً في التنفيذ، إلى جانب محاسبته قانونياً.

وأشارت خلال ملتقى أهالي مدينة المطلاع، إلى توقيع 6 عقود جديدة وهي الآن في مرحلة تقديم جداولها الزمنية للمشروع في أسبوع واحد فقط؛ ومن ثم متابعة أعمالها والسير في إنجازها، موضحة أن هناك أيضاً 9 عقود تمثل 75 بالمائة من إجمالي العقود، وتسير بصورة أسرع من جدولها الزمني.

وكشفت الفارس أن الوزارة وفرت كل احتياجات المقاول سواء من ناحية التنسيق مع الجهات الحكومية، أو من خلال صرف المستحقات بشكل سريع حتى لا يكون هناك أعذار في تأخير تلك الأعمال.

ومن جانبه، قال الوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة التجارة والصناعة، محمد العنزي، إن تقدم الدعم للمواد بقيمة لا تتجاوز 30 ألف دينار كويتي، بالتعاون مع بنك الائتمان والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وبلدية الكويت فضلاً عن توفيرها العمالة المناسبة المهنية والحرص على المتابعة الأسبوعية للأسعار في السوق المحلي.

ويعتبر مشروع مدينة المطلاع باكورة مشروعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية التي تتضافر جهود وزارات وجهات الدولة المختلفة؛ لتوفير كل الاحتياجات وإنجاز المشروع وفقاً للبرنامج الزمني المخطط له.

ترشيحات:

59 مليار دولار فائض تجارة دول الخليج مع اليابان بـ2019

الكويت التاسعة عربياً بمؤشر مكافحة الفساد لعام 2019

الدين الخارجي للكويت يتراجع 9.8% بالربع الثالث

14.3 مليار دولار الاستثمار الأجنبي المباشر داخل الكويت