TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طرق دبي تُنجز أولى مراحل خطة التنقل "بلا مُحركات"..مارس 2020

طرق دبي تُنجز أولى مراحل خطة التنقل "بلا مُحركات"..مارس 2020
شارع

 

مباشر: أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن إنجاز المرحلة الأولى من الخطة الشاملة للتنقل المرن في ثلاث مناطق سكنية هي: "الكرامة ومنخول والقصيص الأولى" سيكون في شهر مارس/ آذار 2020.

وقال مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، إن خطة التنقل المرن تهدف إلى تطوير بنية تحتية صديقة للجميع، ومتكاملة من خلال تعزيز الربط بين المشاريع التطويرية ومناطق الجذب باستخدام وسائل التنقل غير التقليدية مثل المشي والدراجات الهوائية و"السكوتر الكهربائي"، وفقا لبيان الهيئة، اليوم السبت.

وأوضحت الهيئة، أن الخطة تشمل توفير مجموعة عناصر ومتطلبات تكامل المواصلات، مثل: مسارات الدراجات الهوائية، ومعابر واستراحات المشاة، والمناطق والمسارات المظللة، والزراعة التجميلية، ومواقف تأجير المركبات الخاصة، ومواقف الدراجات الهوائية.

وأضاف الطاير أن الهيئة أجرت دراسة شاملة لبناء خطة هيكلية للتنقل دون مركبات في إمارة دبي، ركزت على توفير البنية التحتية المناسبة للرحلات الطويلة والمتوسطة نسبيا لضمان تنقل آمن وسهل للجميع، ووضع استراتيجية التوسع في استخدام وسائل تنقل غير تقليدية "دون محركات".

وأوضح الطاير أن الدراسة تهدف إلى تطوير بنية تحتية صديقة للسكان، وتوفير بيئة مؤهلة لأصحاب الهمم ضمن حرم الطريق، وتعزيز الترابط بين مكونات المدينة من خلال تسهيل إمكانية الوصول بين المشاريع التطويرية ومناطق الجذب.

وتابع الطاير: "بدأت الهيئة تنفيذ المشروع في ثلاث مناطق سكنية هي الكرامة، ومنخول، والقصيص الأولى، حيث جرى تنفيذ 314 منطقة عبور مرتفعة للمشاة، و66 وسيلة تهدئة للسرعة، وتحديد 33كم من مسارات الدراجات الهوائية المشتركة مع المشاة في بعض المناطق، وتحديد قرابة 52 كم من مسارات الطرق التي تشترك فيها وسائل التنقل المرن مع المركبات.

كما تم إضافة 2000 لوحة إرشادية وتحذيرية، وتعديل 77 ألف متر مربع من الأرصفة، وتنفيذ 21 منطقة استراحة وسبع مناطق ومسارات مظللة، كما يتضمن المشروع تنفيذ مفهوم منطقه الشوارع الصديق.

ترشيحات

تقرير:استئناف إنتاج المنطقة المقسومة يُلزم بخفض إمدادات الكويت والسعودية الأخرى

توقعات بتسجيل النفط تراجعات أعمق خلال 6 أشهر

المنتدى الاقتصادي العالمي يُدشن مجلس لحوكمة العملات الرقمية