TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب "كورونا".. مطارات دبي تفحص القادمين من الصين

بسبب "كورونا".. مطارات دبي تفحص القادمين من الصين
مسافرون بمطارات دبي

دبي - مباشر: أعلنت مؤسسة مطارات دبي اليوم الخميس أنها ستتخذ الإجراءات المعهودة في عدد من المطارات حول العالم، لتمتثل لتوجيه صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات.

وأشارت مؤسسة مطارات دبي في بيان، إلى أن ذلك سينفذ وفقاً لتعليمات وزارة الصحة التي تنص أن على جميع المسافرين القادمين في رحلات مباشرة من جمهورية الصين الشعبية أن يمروا عبر الماسحات الحرارية عند البوابات لدى وصولهم وتزويدهم بالكتيبات الإرشادية.

وسيتم إجراء الفحص وتوزيع الكتيبات في بوابات آمنة ومغلقة في المطار من قبل هيئة الصحة في دبي وفريق المركز الطبي بالمطار، وستواصل مطارات دبي بتزويد الفرق الطبية بكل دعم ممكن.

وتأتي تلك الإجراءات الوقائية من الفيروس في الوقت الذي تستعد فيه الصين للاحتفال برأس السنة القمرية الجديدة نهاية هذا الأسبوع.

واستقبلمطار دبي الدولي 3.69 مليون مسافر  في العام 2019 بزيادة نسبتها 5 بالمائة مقارنة بالعام 2018

وعززت المطارات على مستوى العالم فحص الركاب القادمين من الصين، وأعلنت بكين عن إيقاف جميع المواصلات العامة في مدينة ووهان التي يعتقد أن الفيروس بدأ بها، حيث ارتفع عدد الإصابات بفيروس الكورونا بتلك المدينة إلى 571 إصابة، وتم الإعلان عن 17 حالة وفاة؛ وفقاً لتقارير صحفية.

وعلى ذات الصعيد رجح المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها في تقييم للمخاطر انتشار الفيروس بدرجة أكبر على مستوى العالم.
 

وتعتزم منظمة الصحة العالمية تحديد ما إذا كانت ستعلن حالة طوارئ عالمية بسبب تفشي المرض.

ترشيحات:

هبوط الأسهم اليابانية بالختام لأدنى مستوى في أسبوعين

3.7 مليون مسافر صيني عبر مطار دبي خلال 2019