TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين المركزي يتوقع ثبات معدل نمو الاقتصاد عند 2.3% بـ2020

البحرين المركزي يتوقع ثبات معدل نمو الاقتصاد عند 2.3% بـ2020
مصرف البحرين المركزي

 

 المنامة – مباشر: صرح محافظ مصرف البحرين المركزي، بأنه من المتوقع أن يحافظ الاقتصاد البحريني خلال 2020 على نفس معدل النمو المحقق في 2019.

وذكر رشيد المعراج أن المشاريع الاستراتيجية سيكون لها انعكاس إيجابي على اقتصاد البلاد خلال العام الجاري، نقلًا عن وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وبحسب الوكالة، تشير التوقعات الرسمية إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للبحرين سينمو بنسبة 2.3 في المئة خلال عام 2019، بدعم من نمو القطاع غير النفطي، الذي من المتوقع أن يحقق نمواً قدره 2.8 في المئة العام الجاري و3.2 في المئة العام المقبل.

وقال المعراج، إن معدلات الإقراض خلال الربع الرابع من العام الماضي حافظ على نفس المستوى خلال الربع الثالث، مشيرا إلى بيانات مصرف البحرين المركزي أن إجمالي القروض الممنوحة من قبل البنوك بنهاية الربع الثالث من العام الماضي بلغت 9.78 مليار دينار، مقارنة بـ 9.887 مليار دينار بنهاية الربع الثاني، في حين وصل إجمالي القروض بنهاية نوفمبر/ تشرين االثاني 9.782 مليار دينار.

ولفت المعراج إلى أن "مستويات الإقراض حالياً مرضية"، مؤكداً أن هناك فرصاً كبيرة لنموها في ظل تراجع أسعار الفائدة.

وبشأن الاندماج بين بيت التمويل الكويتي "بيتك" والبنك الأهلي المتحد البحريني، أكد المعراج أن مصرفه حدد قائمة بالشروط للموافقة على عملية الاستحواذ، وأكد أن البنكين وافقا على الشروط.

وعلى صعيد التطورات التكنولوجية في القطاع المصرفي، قال المعراج إن العملات الرقمية المدعومة من قبل البنوك المركزية، سيكون لها حظا أوفر في المستقبل، لأنها تتواكب مع أنظمة الدفع الإلكتروني والتسويات.

ترشيحات

الاقتصاد العالمي.. استقرار مؤقت أم تعافٍ بطيء؟

تقرير:2019 علامة بارزة لسوق الاكتتابات بالخليج بعد طرح أرامكو السعودية

المركزي البحريني يُصدر أذون خزانة بـ100 مليون دينار