TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد حرص مصر على دفع التعاون مع الكونغو الديمقراطية

السيسي يؤكد حرص مصر على دفع التعاون مع الكونغو الديمقراطية
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حرص مصر على الارتقاء بمستوى التنسيق والتشاور الثنائي مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، والاستمرار في تقديم الدعم والمساعدات الممكنة.

وأعرب السيسي عن اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التي تربطها بالكونغو الديمقراطية، وفقاً لبيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي.

وأشاد السيسي بموقف الكونغو الديمقراطية المساند لمصر فيما يتعلق بموضوعات مياه النيل، مؤكداً مواصلة العمل على دعم الشعب الكونغولي الشقيق سياسياً وتنموياً لضمان الحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه، سواء في إطار الاتحاد الإفريقي أو من خلال أطر التعاون الثنائي القائمة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيلكس تشيسيكيدي، في إطار المشاركة في قمة أفريقيا بريطانيا للاستثمار بلندن.

من ناحيته، أعرب رئيس الكونجو تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية لا سيما في إطار المجالات التنموية المختلفة.

وأشاد تشيسيكيدي، بدور السيسي خلال عام رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في تعزيز العمل الإفريقي المشترك والمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والنمو الاقتصادي لدول القارة وطرح الشواغل الأفريقية ومبادرات التعامل معها على كافة المحافل الدولية، ما أكسب قضايا القارة قوة دفع واهتماماً دولياً لافتاً.

كما أشار الرئيس الكونغولي بالدعم المصري غير المحدود للحفاظ على السلام والاستقرار في الكونغو الديمقراطية، والمساندة الدبلوماسية الحثيثة لها في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

ترشيحات:

مصر تحقق 30.5 مليار جنيه فائضاً أولياً بالنصف الأول من2019-2020

22 مليار دولار رصيد الأجانب بأدوات الدين المصرية بنهاية ديسمبر

طلعت مصطفى تصدر صكوكاً تمويلية.. أبريل المقبل

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار في 7 بنوك.. اليوم